رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

غدًا.. بدء التقدم للالتحاق بالمدارس اليابانية في 5 فروع

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 09:40 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
تستقبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدًا الخميس الموافق 8 ابريل 2021، طلبات التقدم لرياض الاطفال والصف الأول الابتدائي بالمدارس المصرية اليابانية، للعام الدراسي 2020/2021.

ويمكن لأولياء الأمور راغبي إلحاق أبنائهم بالمدارس المصرية اليابانية، من خلال الرابط التالي https://ejs4students.moe.gov.eg  

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت أنه يكون التقديم  إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوي أول KG1.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس غدًا.

وتتيح الوزارة  التقديم لمرحلتي رياض الأطفال مستوي أول وثاني والصف الأول الابتدائي فقط بـ 5 مدارس هي "المدرسة المصرية اليابانية بالحى الثالث السادس من أكتوبر، والمدرسة المصرية اليابانية بزهراء مدينة نصر، والمدرسة المصرية اليابانية بالزقازيق، والمدرسة المصرية اليابانية بالعريش، والمدرسة المصرية اليابانية ببنها".

يذكر أن العام الدراسي المقبل سيشهد دخول 5 مدارس جديدة إلى منظومة المدارس المصرية اليابانية ليصبح إجمالي عدد المدارس 48 مدرسة  في 25 محافظة، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.
وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا.
يأتي ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على سلامة وصحة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من جائحة كورونا التى تجتاح مصر والعالم كله.
Advertisements
ads
Advertisements