رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"شاهين" يكشف أسباب تأخر صرف معاشات المعلمين لشهر أبريل

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 09:02 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
أكد إبراهيم شاهين وكيل نقابة المهن التعليمية، أن صرف معاشات المعلمين عن شهر أبريل ستتأخر، لحين اكتمال المبلغ المطلوب ليتم الصرف فورًا.

وأشار وكيل نقابة المعلمين، خلال تصريحات خاصة لكشكول، أن سبب تأخر صرف معاشات المعلمين بشهر ابريل، معروف للجميع،  لافتا إلي أن المعاشات يتاخر صرفها بسبب  قلة الموارد ونقصانها، إلي جانب ثبات الاشتراك منذ عام ١٩٦٩.

وطالب إبراهيم شاهين، بضرورة تعديل قانون المعاشات، موضحا أن ظروف جائحة كوفيد19 ساهمت في تفاقم المشكلة وخاصة بأنه لا يوجد امتحانات وبالتبعية لا يوجد مكافآت تحصل النقابة على حصتها منها طبقا للقانون.
وأضاف أن أعداد المستفيدين من المعاش في تزايد مستمر، وخاصة انه  كل عام يخرج حوالي خمسين ألف عضو على المعاش.

 وأشار وكيل نقابة المعلمين، على ضرورة ان تضم تعديلات القانون، تحويل الاشتراكات بدلا من قيمة 4.5 جنيه من راتب المعلم، إلى نسبة مئوية من المرتب والتى تسهم فى زيادة الدخل لصندوق المعاشات.

وأكمل  أن موارد الصندوق انخفضت بشكل كبير خلال تلك الفترة بسبب توقف طبع الكتب المدرسية والتى كانت تحصل النقابة على نسبة من قيمتها، وكذلك عدم حصول النقابة على مكافأة امتحانات نصف العام الدراسى ونهايته.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شددت على المديريات التعليمية وجميع المنشآت التعليمية، بضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم فيروس كورونا، حفاظا على سلامة وصحة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.
Advertisements
ads
Advertisements