الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

9 أطعمة تزيد من الشعور بالعطش في رمضان .. تجنبها

أرشيفية
أرشيفية

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، هناك مشكلة شائعة عند معظم الناس وهي الشعور بالعطش الشديد خلال ساعات الصيام وهو الأمر الذي يعد مرهقًا خاصة مع ارتفاع حرارة الجو.

وفي هذا الصدد، يقدم " كشكول " بعض الأطعمة الحارة والمالحة التي يجب تجنبها سواء علي الإفطار أو السحور خلال شهر رمضان الكريم وفقًا لموقع 
"Every day health".

إليك 9 أطعمة تزيد من الشعور بالعطش تجنبها في رمضان

1- الأطعمة المالحة
تعد الأطعمة المالحة من أكثر الأشياء التي يجب تجنب تناولها خلال شهر رمضان خاصة وقت السحور لأنها ستجعلك تشعر بالعطش مثل المخللات، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم الذي يمتص السوائل الموجودة في الجسم وبالتالي يزيد من شعورك بالعطش بعد تناولها.

2- البطاطس الشيبسي والمقلية
تعتبر البطاطس المقلية والشيبسي من أكثر أنواع الأطعمة التي ننصحك بتجنبها في رمضان، خاصة وأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح وهو السبب الرئيسي وراء شعورك بالعطش عند تناولها، كما أن الأطعمة المقلية والمشبعة بنسبة كبيرة من الزيوت تزيد من الرغبة في تناول الماء.

3- الأطعمة التي تحتوي علي السكريات
الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات هي أكثر ما يمكن أن يشعرك بالعطش والجوع لأنه من السهل هضمها بسرعة، كما أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية وبالتالي يمكن أن تزيد من وزنك بطريقة لا يمكن تخيلها.

4- المعجنات
ليس من السهل مقاومة المعجنات وتجنبها ولكن هل تعلم أنها يمكن أن تزيد من شعورك بالعطش عند تناولها على السحور في رمضان؟ ذلك لأنها تزيد من نسبة الأنسولين في الدم وبالتالي سوف تشعر بعدها بالجوع والعطش.

5- الأطعمة الحارة
هناك كثير من الناس الذين يعشقوا تناول الأطعمة الحارة ولكن عند الإكثار في تناولها سيزيد من الشعور بالعطش، لهذا يجب تجنب تناول الأطعمة الحارة طوال فترة رمضان وبالتحديد في السحور كي يكون من السهل عليك الصيام ولا تشعر بالعطش طوال نهار رمضان.

6- الأطعمة التي تحتوي على بروتين
إن كنت من الأشخاص الذين يميلون إلى تناول البروتين في السحور من أجل منحهم القوة والقدرة على الصيام، فيجب أن تكون على علم بأنها ليس فكرة جيدة على الإطلاق لأنها تزيد من الشعور بالعطش والجوع، ويفضل اللجوء إلى الأطعمة مثل الفول والفلافل ومنتجات الألبان.

7- الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات
تعتبر الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات هي أكثر ما يشعرك بالعطش في رمضان مثل المعجنات والسكريات، وذلك لأنها تزيد من شعورك بالعطش والجوع بعد تناولها بفترة قصيرة، لهذا يجب عليك تجنب تناولها في سحور رمضان.

8- البسكويت
كثير من الناس تميل إلى تناول البسكويت أو الكوكيز عند اقتراب موعد السحور لأنها تشعرك بالجوع، ولكنها ليست فكرة جيدة على الإطلاق، فبغض النظر أنه يحتوي على نسبة من السكريات التي تزيد من الشعور بالعطش إلا أن قوامه الجاف يجعلك دائمًا تتناول الكثير من الماء بعده.

9- النودلز سريعة التحضير
هناك الكثير من الناس يفضل تناول النودلز سريعة التحضير كوجبة خفيفة على السحور ولكن ما لا تعرفيه أنها تؤثر عليك بشكل سلبي، فهي تزيد من الشعور بالعطش بطريقة لا يمكنك تخيلها، وذلك بسبب التوابل والصوص الذي يوضع عليها وأيضًا بسبب مكونات النودلز نفسها