الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم المنوفية تكرم الفائزين في المسابقة الدولية للعلوم والهندسة ISEF 2021

كشكول

كرم  أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية ،الطلاب الفائزين في المسابقة الدولية للعلوم والهندسة  ISEF 2021 بعد فوزهم بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية و تصعيد المشاريع المقدمة منهم لتمثيل مصر دوليا في المعرض الدولي الذي سيقام بالولايات المتحدة الأمريكية  للعام الثالث على التوالي .

يأتي هذا التكريم بعد تكريم، اللواء إبراهيم أحمد ابو ليمون محافظ المنوفية، للطلاب والمشرفين على تنفيذ هذه المسابقة  ، حيث استقبل مدير تعليم المنوفية الطلاب الفائزين والمشرفين على المشاريع المقدمه بالمدارس، كما حرص على اللقاء بأولياء أمور الطلاب لتقديم الشكر لرعايتهم لأبنائهم وحثهم على مواصلة دعمهم لاكتشاف المزيد من الإبداعات واستثمار ذلك في خدمة المجتمع بما يحقق الفائدة العظمى من مثل هذه المسابقات .

وعلي هامش التكريم أجرى مدير المديرية لقاء تليفزيونيا، تحدث فيه عن أهم المشروعات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية ومساهمتها في خدمة البيئة والمجتمع ودور المديرية في رعاية وتنمية المواهب والمبدعين في مختلف المجالات، وتوقيع برتوكولات مع جامعة المنوفية لاستمرار دعم ورعاية الطلاب المبدعين والموهوبين والمخترعين بعد التحاقهم بالجامعة.

 من ناحية أخري ، افتتح صباح اليوم، أحمد سويد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية معرض منتجات الوحدة المنتجة والذي يقام بقاعة الاحتفالات بديوان المديرية بمشاركة أقسام الوحدة المنتجة بدواوين الإدارات التعليمية العشر .

تفقد السويد الأعمال المعروضه ، حيث رافقه خلالها سناء دراز مدير عام الشئون التنفيذية والمشرف على إدارة الوحدة المنتجة،  ومدير إدارة الوحدة المنتجة بالديوان.

  أوصى مدير المديرية بغرس ثقافة الوحدة المنتجة لدى جميع الطلاب للمساهمة في تدوير خامات البيئة من أجل زيادة توعية مدارك الطلاب بمفهوم الوحدة المنتجة،  باعتبارها إحدي الآليات التربوية التي دخلت إلي المنظومة التعليمية والتي تهدف إلي التنمية البشرية التي تساعد علي اكتساب بعض الخبرات العملية والعلمية لتطبيقها بعد أن ينطلق الطالب لسوق العمل  مشيدا بالمعروضات المقدمة من الإدارات وتنظيم المعرض  مشددا على اتباع كافة الاجراءات الاحترازية  لتفادي عدوى فيروس كورونا .