الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شوقي: تزويد الكتب المدرسية " بباركود " سبتمبر المقبل

كشكول

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور طارق شوقي ، أن الوزارة تخطط لتزيد الكتب المدرسية "  بباركود " بداية من سبتمبر القادم  لضمان وصول كل كتاب إلي الطالب المستهدف ، و للقضاء علي مافيا الكتب الدراسية ن وعدد من المشاكل المزمنة.

 جاء ذلك أثناء افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجمع الوثائق والإصدارات المُؤمنة والذكية، الذي يعد من أحدث المشروعات التكنولوجية التي  تنفذها الدولة.

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن هناك مشروع طموح بالتعاون مع مجمع الإصدارات المؤمنة، وهو "الهوية الرقمية للطلاب"، والذى يهدف إلي حل مشاكل مزمنة، استكمالا لرحلة التحول الرقمى لتطوير التعليم.

 

وأضاف وزير التعليم، خلال كلمته في افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى: "الدولة تشهد تنمية شاملة في كافة المحاور، في ظل التحديات المستقبلية الخاصة بسوق العمل والوظائف، لإعداد الانسان في إطار بناء الشخصية وصناعة الوعى فوق توجيهات الرئيس السيسى".

 

وتابع وزير التعليم: "منظومة التعليم قبل الجامعى ضخمة، حيث يوجد لدينا 23 مليون طالب و1.6 مليون معلم، و55 ألف مدرسة وهذه الأرقام حجم ضخم ويتحرك بشكل يومى، ونعمل بكل جهد لتطوير المنظومة التعليمية.

 

 يذكر ، أن المجمع الوثائق و الإصدارات المؤمنة و الذكية ، يعد أحد أذرع الدولة في دعم التحول الرقمي بشكل مميكن، حيث تم تأمينه بأحدث وأعلى نظم حماية، كما أنه يضيف لمصر مكانة متميزة خاصة في تطبيق مبدأ الحوكمة، والحفاظ على أية بيانات تُسهم في التيسير على صانعي القرار اتخاذ قراراتهم، بناء على معلومات متوافرة دقيقة ومؤمنة طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.

 

ويسهم المجمع الجديد الذي يعد أول مجمع متكامل في المنطقة والشرق الأوسط ؛ في توفير الوقت والجهد على المواطنين للحصول على الخدمات الحكومية مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، وكافة وثائق الشهر العقاري، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.