الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«إعلام القاهرة» تنظم مسابقة لأفضل الأعمال الصحفية.. اعرف التفاصيل

كشكول

ينظم منتدي الإعلام والتنمية المستدامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة مسابقة بين الصحفيين والإعلاميين وطلاب الإعلام المعنين بالتنمية المستدامة لاختيار أفضل الأعمال الصحفية والإعلامية التي تناولت التنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠ والتي قدمت خلال عام ٢٠٢٠، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

وصرحت الدكتورة هويدا مصطفي عميدة الكلية ورئيس المنتدى، أن هذه المسابقة تستهدف تشجيع الصحفيين والإعلاميين الذين يغطون الموضوعات الخاصة بالمشروعات التي تتم في إطار خطة مصر للتنمية المستدامة رؤبة ٢٠٣٠ وحفزهم على بذل المزيد من الجهد لتقديم معالجات متعمقة ومبتكرة وجذابة لهذه المشروعات والقضايا.

وأضافت مصطفى، أن المسابقة ستقام سنويًا حيث تمنح خمس جوائز لأفضل عمل صحفي مطبوع، أفضل عمل إذاعي، أفضل عمل تليفزيوني، أفضل عمل إعلامي إلكتروني، فضلا عن أفضل عمل من انتاج طلاب كليات الإعلام بالجامعات المصرية.

وقالت الدكتورة ليلى عبدالمجيد الأستاذ بكلية الإعلام ومقررة المنتدى، أن أهم شروط المسابقة هى:

١- أن يتقدم الراغبون بأعمالهم أيًا كان قالبها الفني التي تتناول قضايا التنمية المستدامة وتم نشرها أو إذاعتها أو بثها خلال عام ٢٠٢٠.

٢- يسمح للمشارك أن يتقدم بعملين على الأكثر على أن يقدم أربع نسخ من كل عمل.

٣- تمتد فترة التقدم بهذه الأعمال من أول أبريل ٢٠٢١ حتى نهاية مايو ٢٠٢١.

٤- يرفق بطلب التقدم سيرة ذاتية للمتقدم.

وسوف تقوم لجنة متخصصة تضم عددًا من الصحفيين والإعلاميين والخبراء المتخصصين في التنمية المستدامة وأساتذة الإعلام باختيار الأعمال الفائزة التي سوف يتم تكريم أصحابها في حفل يقام لهذا الغرض، كما يمكن للراغبين في معرفة المزيد الرجوع لصفحة المنتدى على موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك".