الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد وشروط التقديم بالمدارس المصرية اليابانية

كشكول

حددت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد التقدم  للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021/2022.

حيث أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إتاحة التقديم لمدة 15 يوم  بداية من الخميس 8 أبريل 2021 ، من خلال الرابط التالي https://ejs4students.moe.gov.eg 

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس، مؤكدة  أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوي أول KG1.

ونوهت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إتاحة  التقديم لمرحلتي رياض الأطفال مستوي أول وثاني والصف الأول الابتدائي فقط بـ 5 مدارس هي "المدرسة المصرية اليابانية بالحى الثالث السادس من أكتوبر، والمدرسة المصرية اليابانية بزهراء مدينة نصر، والمدرسة المصرية اليابانية بالزقازيق، والمدرسة المصرية اليابانية بالعريش، والمدرسة المصرية اليابانية ببنها".

يذكر أن العام الدراسي المقبل سيشهد دخول 5 مدارس جديدة إلى منظومة المدارس المصرية اليابانية ليصبح إجمالي عدد المدارس 48 مدرسة  في 25 محافظة، والتي تدرس المنهج المصري الجديد 2.0 بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.