الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إجراءات جديدة في تاريخ الثانوية العامة.. وزير التعليم رئيس عام و2 نواب

وزير التعليم
وزير التعليم

قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اختيار نائبين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام لأول مرة فى التاريخ، لتكون رئاسة الامتحان تحت إشرافه شخصيًا.

وأرجحت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم لكشكول، قرار الدكتور طارق شوقي، باختيار النائب الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، والدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التعليم للتطوير التكنولوجي، بمنصب نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية للعام الدراسي الجاري 2020/2021، لأن امتحانات هذا العام لها طابع خاص من حيث إجراؤها إلكترونيا عبر التابلت المدرسي، وجمعها بين الشق الفني والشق التكنولوجي.

الخبرة في إدارة أعمال الامتحانات

وأكدت، أن ذلك يتطلب الخبرة في إدارة أعمال الامتحانات سواء من الناحية الفنية أو التكنولوجية، لذا وقع اختيار الوزير على نوابه الاثنين، فضلا عن أن عقد الامتحانات إلكترونيا يتطلب وجود نائب وزير التعليم للتطوير التكنولوجي لتحمل المسؤلية التكنولوجية في الامتحانات باعتبارها العامل الأساسي والرئيسي في إدارتها، والإعداد الجيد للامتحانات وتجهيز فصول المدارس واتصالها بشبكة الإنترنت.


إدارة أعمال امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت المصادر، أن اختيار وزير التعليم لنائبه لشؤون المعلمين ليتولى مهمة نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية يرجع لعدة أمور أولها خبرة حجازي الطويلة في إدارة أعمال امتحانات الثانوية العامة، حيث كان حجازي يتولى مهمة رئاسة امتحانات الثانوية العامة الورقية لسنوات عديدة، فأصبح يملك خبرة ودراية واسعة بأعمالها وكيفية التعامل الفوري مع مشاكلها، والترتيب والتجهيز لها على مستوى كافة الأصعدة، فضلا عن خبرته في وضع خطة امتحانات الثانوية العامة لسنوات.

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام، ستعقد الكترونيا أول مره فى تاريخها، عبر أجهزة التابلت الخاصة بالطلاب، بلجان مؤمنة ومعقمة داخل المدارس.