السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ضوابط تصحيح اختبارات الأول والثاني الثانوي بالفصل الدراسي الثاني ٢٠٢١

كشكول

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تصحيح امتحانات الترم الثانى لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى سوف تتم تحت إشراف الإدارات التعليمية ورقيا.

ضوابط تصحيح اختبارات الأول والثاني الثانوي

أوضحت المصادر لـ كشكول، أن الإدارات التعليمية ستقوم بإعداد خطة لتصحيح الأوراق الامتحانية بالتبادل بين المدارس الثانوى التى تقع فى نطاق كل إدارة تعليمية لضمان الشفافية والنزاهة.

تجميع الدرجات

وأضافت أن الإدارة التعليمية، ستتولى تجميع درجات الطلاب من المدارس التابعة لها عن طريق اسطوانة مدمجة cd، بعد امتحانات شهر مايو تمهيدا لإرسالها إلى المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى عبر تطبيق سيتم إخطار الإدارات التعليمية به لإعداد النتيجة.

الألوان

وكشفت أنه سيتم إعداد النتيجة فى صورة تقديرات بالألوان المحددة، لتحديد نتيجة الطالب النهائية، وفى حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية "ضعيف"، فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى أداء امتحان الدور الثانى فى تلك المواد.

الاختبار التكميلي

كانت وزارة التعليم قد أعلنت أن متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل وشهر مايو نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي (في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي).

عدد الأسئلة

وتُعقد الامتحانات مجمعة بواقع 15 سؤالا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تكون الاجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

تابع أيضاً:

كشكول: "شوقي": لن أتخلى عن حلمي بتطوير المنظومة التعليمية في مصر (kashqol.com)

كشكول: وزير التعليم يكشف مصير تدريس اللغة الهيروغليفية بالمناهج (kashqol.com)

كشكول: وزير التعليم: نحن في خدمة من يريد أن يتعلم (kashqol.com)



جدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، قد انطلق يوم ١٣ مارس الماضي في ٦٠ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.