رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الحضور 3 أيام فقط واستكمال المناهج.. الضوابط التنظيمية بالمدارس

الأحد 04/أبريل/2021 - 06:50 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

أعلنت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال خطاب رسمي، أرسلته لجميع المديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية، مجموعة من الضوابط التنظيمية للعملية التعليمية، خلال شهر رمضان المعظم.

وحرصت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة يأتي ذلك الحفاظ على صحة الطلاب بمختلف مراحل التعليم بجميع المدارس والكيانات التعليمية بصفة عامة، والحد من انتشار فيروس كورونا بصفة خاصة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلي أن حضور الطلاب بجميع نوعيات المدارس، سيكون اختيارى بعد موافاة ولى الأمر للمدرسة برغبته فى عدم حضور الطالب.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة ألا تزيد عدد الأيام المقررة لحضور الطلاب بكل صف دراسى عن ثلاث أيام على الأكثر أسبوعيًا، وذلك بجميع نوعيات المدارس على أن يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية.

كما وجهت "التعليم" بضرورة  التنبيه على جميع المدارس بتنفيذ الجداول التبادلية بين الصفوف لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة، إلي جانب الالتزام بآليات تقييم الطلاب وتنفيذ الامتحانات، وفقًا للكتب الدورية.

جاء ذلك اليوم الأحد الموافق 4 ابريل 2021، لتنظيم العملية التعليمية بجميع المدارس "الحكومية_ الرسمية_ الدولية_ الخاصة" خلال الفترة المقبلة.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الإلتزام بتطبيق تعليمات رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، الخاصة بالإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كوفيد19 المعروف إعلاميًا بإسم كورونا المستجد.

يأتى ذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على سلامة وصحة الطلاب والمعلمين وجميع العاملين بالمنظومة التعليمية.

 

 

Advertisements
ads
Advertisements