الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طريقة احتساب مجموع الترم الثاني لطلاب أولي وثانية ثانوي

كشكول

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة حساب مجموع درجات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالى 2020/2021، للانتقال للصف الأعلي.

حيث أشارت إلي أن متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهري أبريل مايو، تكون نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

وأضافت الوزارة أنه يتم حساب نسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان  الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي (في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي).

 وكشفت "الوزارة" عن طريقة عقد الامتحان بأنها ستكون اختبارات مجمعه يتم الإجابة عنها بنفس الورقة بالإعتماد على أسئلة الاختيار من متعدد، بنظام البوكليت وليس البابل شيت.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طرق وضوابط التقييم لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2021-2020.

وأشارت "التعليم"  إلي أن الامتحانات ستعقد  مجمعة (في شهري أبريل ومايو) وبنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة والواردة في الكتاب الدوري رقم 9 بتاريخ 2021/3/24 بنوعية اختيار من متعدد على أن تكون الاجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

وشددت وزارة التربية والتعليم علي ضرورة تطبيق الاجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كوفيد19 المعروف إعلاميا بإسم كورونا المستجد.

يأتي ذلك حفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.