الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصادر تكشف تفاصيل قرارات وزير التعليم اليوم

كشكول

قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، انتهى من وضع الضوابط لآليه لتصحيح الامتحان المجمع "البابل شيت" لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي، وأيضا ضوابط حضور وتقييم الطلاب خلال شهر رمضان.

وأكدت المصادر، لـ"كشكول" أن سيتم عقد اجتماع مرتقب بين وزير التعليم ونائبه لشؤون المعلمين صباح اليوم الاحد لمناقشة تلك الضوابط تمهيدا لاعتمادها من وزير التعليم واعلانها رسميا للرأي العام .

وأرجحت، أنه من المؤكد أن تؤكد الوزارة على الالتزام بتوزيع الطلاب للحضور المدرسي وفقا لأيام محددة بالأسبوع، مع وضع ضوابط جديدة لتقييم الطلاب، وتقييم المواد غير المضافة للمجموع، وتحديد عدد ساعات حضور الطلاب بالمدرسة خلال شهر رمضان .

وأشارت، إلى أن نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، الدكتور رضا حجازي ، سينتهي ايضا من وضع جداول امتحانات الثانوية العامة التجريبية اليوم الاحد، تمهيدا لعرضها علي وزير التعليم واعتمادها واعلانها رسميا .

من المقرر أن يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه 3 قرارات مهمة خاصة بجميع ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وضوابط الحضور والتقييم في شهر رمضان في كافة المنشآت التعليمية الحكومية والخاصة والدولية.

كما سيعلن استعدادات الوزارة لعقد الامتحان التجريبي للثانوية العامة في أبريل الجاري، ويهدف لتدريب الطلاب على شكل امتحانات الثانوية العامة من ناحية ولاختبارات شبكات الإنترنت في المدارس والسيرفيرات من ناحية آخرى، وإعلان وموعد جدول الامتحانات.