الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رؤساء جامعات يكشفون لـ«كشكول» موقف الطلاب المعتذرين عن الامتحانات وموعد الاختبارات

المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات

كشف عدد من رؤساء الجامعات، عن أنه حتى الآن لم يتم حسم موعد امتحانات الطلاب المعتذرين عن أداء الامتحانات المؤجلة من التيرم الأول للعام الجامعي الحالي 2020 - 2021، بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد وعدم دخول الامتحانات، والتأكيد أن المجلس الأعلى للجامعات هو من سيحدد الموعد النهائي لامتحانات الطلاب.

وأضاف رؤساء الجامعات، في تصريحات خاصة لـ«كشكول»، أن المجلس الأعلى للجامعات منح الطلاب حرية الاختيار وليس الإجبار على أداء الامتحانات، نظرا للظروف الراهنة والتي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد، والتأكيد أنه سيتم تطبيق نص اللائحة بقانون تنظيم الجامعات من المادة 80 باللائحة التنفيذية.

وشرح عدد من رؤساء الجامعات، الموقف، بأنه وفقا للقانون فمن المفترض أن يتم إجراء الامتحانات للطلاب مع بداية العام الجامعي الجديد، مع احتفاظ الطلاب المعتذرين عن أداء الامتحانات بحقهم كاملا في الدرجات، كما أن الطالب المعتذر عن أداء الامتحانات لا يعد راسبا.

وانتهت الجامعات، من الامتحانات المؤجلة من الترم الأول، وبدأت في استكمال العام الجامعي الحالي، بنظام التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، لتقليل الكثافة الطلابية بقاعات المحاضرات لمنع تفشي وباء فيروس كورونا، وذلك وفقا للجداول المعلنة من قبل الكليات.

وأعلن رؤساء الجامعات، أنه سيتم الانتهاء من إعلان جميع النتائج للكليات، من الامتحانات المؤجلة من التيرم الأول، خلال منتصف الشهر الجاري، والالتزام بتطبيق توجيهات المجلس الأعلى للجامعات، في التوسع بنظام التعليم الهجين، وحضور يومين لطلاب الكليات النظرية، وما بين 3 أو 4 أيام لطلاب الكليات العلمية، وتفعيل الإيميل الجامعي بين الطالب وعضو هيئة التدريس وتسجيل صوتي للمحاضرات ورفع المقررات الدراسية إلكترونيا بما لايخل بالعلمية التعليمية للطلاب.