رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مستشار الرئيس: رصد زيادة كبيرة في إصابات كورونا

السبت 03/أبريل/2021 - 04:08 م
كشكول
طباعة
Advertisements
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الخوف والقلق من لقاحات فيروس كورونا شئ طبيعي جدا، منوها بأنه تم رصد زيادة كبيرة في إصابات فيروس كورونا، ويجب على مواطن الحفاظ على تطبيق جميع الاجراءات الاحترازية.

وأضاف "مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية"، عبر مكالمته الهاتفية فى برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر التلفزيون المصري، أن  الذى يشير القلق لدي الكثير من المواطنين هو أن تطعيم كورونا يكون لقاح لفيروس لم يوجد من قبل، كما أن هذا التطعيم أو الحقن قد يكون تطعيم مؤقت، وذلك لأن التطعيم لم يأخذ حقه من الدراسات الكاملة.

وأشار إلى أن يتم الاعلان عالميا على جميع الدول أنه تم إيقاف شحن بعض اللقاحات مؤقتا، كما أنه يتم حدوث بعض الاثار الجانية التى ليس من المؤكد أن يكون لها علاقة بهذا التطعيم أو غير ذلك، ولكن هذا التطعيم يكون غاية في الاهمية وهو جزء من الحماية ضد الفيروس.

وأكد أن الفيروس يمثل حماية على المستوي القومي وذلك لأن كلما زاد عدد المواطنين التى تحصل على التطعيم، كلما قل انتشار هذا الفيروس اللعين.

وأوضح أن اهم جزء في هذا التطعيم أنه ينشأ حماية من الاثار الجانبية الشديدة أو القاتلة الناتجة عن هذا الفيروس، مؤكدا أن تم تجربة جميع التطعيمان بالدولة، وحتى أن تم استخدامهم لـ الاف الحالات، معقبا "احنا متابعين بكل دقة لـ احتمالية لأى أثار جانبية، ولم نشهد أى أثار جديدة لكل من حصل على التطعيم".
Advertisements
Advertisements