السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

المرور تكشف خريطة التحويلات المرورية خلال احتفالية نقل المومياوات

كشكول

استعرض المقدم وائل عجاج، رئيس غرفة عمليات مرور القاهرة، حاله الطرق خلال نقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة.

وأوضح رئيس غرفة عمليات مرور القاهرة،  في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه عملية التحويلات المرورية اعتبارا من الساعة السادسة مساءً بمناطق التحرير، الكورنيش، المحور، الفسطاط، وذلك حتى الساعة الثامنة ونصف.

واستعرض الطرق البديلة،  للقادم من المعادي يسلك محور الأوتوستراد بديلا لمحور الكورنيش خاصة أن عملية التحوير مع الكورنيش ستبدأ في السادسة مساء.

وفيما يخص القادم من مناطق وسط المدينة سيتم إرشاد الحركة المرورية بها تجاه منطقة الشهيد عبد المنعم رياض وسيتم التوجه لأعلى أكتوبر، أو منطقة شارع رمسيس أو لمنطقة شبرا، وبالنسبة للدخول لوسط المدينة عن طريق نفق الأزهر، أو عن طريق القصر العيني يمينا مع محور منطقة الشيخ ريحان.

تابع  رئيس غرفة عمليات مرور القاهرة، حديثة، أن التحويلات تضم الطرق التالية ميدان التحرير والكورنيش من الساعة السادسة وحتى الثامنة ونصف مساءً فيما عدا منطقة متحف الحضارة والمنطقة المحيطة بها سيستمر عملية الإغلاق لحين الانتهاء من الاحتفالية.

يضم المتحف عرض للفنون والتراث المصري، سواء من الصعيد أو سيناء وغيرها، وفيما يخص الأسعار أوضح أن سعر التذكرة للمصريين 60 جنيها و للطلاب 30 جنيها.

وبداية من الغد وحتى 15 يوم سيكون هناك خصم بنسبة 50 % على سعر التذاكر للمصريين، على أن قاعة المومياوات و قاعة العرض الرئيسية بنفس التذكرة على عكس المتحف المصري.