الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"حجازي": تنسيق بين الملحق الثقافي والسفارات لمتابعة امتحانات ابناء الخارج

كشكول

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ورئيس عام امتحانات أبناؤنا في الخارج لهذا العام، أن امتحانات أبناء الخارج غير متاحه غير لهؤلاء الطلاب من ابناؤنا في الخارج بالسفارات وبالقنصليات خارج مصر.

وشدد نائب وزير التعليم، أن هناك تنسيق تام بين الملحق الثقافي والسفارات والإدارة العامة لابنائنا في الخارج من حيث الاستعداد الجيد للامتحانات، كما أن الإدارة العامة لابناءنا في الخارج سيكونوا علي تواصل دائم مع السفارات لمتابعة سير اعمال الامتحانات، على أنه يتم رفع تقرير يومي للوزارة بشأن إجراء الامتحانات.

وأوضح، أن عدد طلاب ابناؤنا في الخارج الذين سيؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي لهذا العام بداية من الصف الرابع الإبتدائي وحتى الثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح، يبلغ 70 الف طالب وطالبة في 196 سفارة وقنصلية.

وأضاف، أن الوزارة وضعت هذا العام، حلاً مبتكراً لأداء طلاب ابناؤنا في الخارج الامتحانات في ظل استمرار جائحة «كورونا» في دول العالم، حيث تقرر أن لا تعقد الامتحانات داخل المدارس نظرا لتوقف الدراسة ببعض البلدان نتيجة جائحة «كورونا»، لافتا إلى أن الطلاب سيجيبون عن الامتحانات من المنازل وبنظام الكتاب المفتوح.

جدير بالذكر، أن الطالب سيقوم بطباعة الامتحان والإجابة عليه في المنزل حيث أنها بنظام الكتاب المفتوح open book وتدوين (الاسم رباعي- رقم الجلوس- السفارة- الدولة - الصف الدراسي) على كل ورقة إجابة لكل مادة، ويتم تسليمها للسفارة أو المكتب الثقافي طبقًا للمواعيد التي تحددها السفارة، وأن الطالب المتخلف عن تقديم الامتحانات في المواعيد المقررة سيكون له دور ثاني.