الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الأزهر يفتتح المعرض الفني النساء في زمن الجائحة

كشكول

افتتحت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، المعرض الفني "النساء في زمن الجائحة - النساء والوباء" بقصر المانسترلي بالتعاون بين وزارة السياحة والآثار مع الأزهر الشريف «قطاع المعاهد الأزهرية» ليضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية التي تعبر عن دور المرأة في مواجهة الكورونا وأهمية مشاركتها في جميع ميادين الحياة في زمن انتشار الوباء.

جدير بالذكر أن حفل افتتاح المعرض ضم مجموعة من قيادات الجهتين وبعض المهتمين بالفن التشكيلي من الصم والبكم وتم ترجمة فكرة المعرض وتعليق المختصين بلغة الإشارة من قبل مترجمين لغة الإشارة مما ساهم في تأصيل الفكرة لديهم.

وذلك تزامنا مع احتفالات شهر مارس وما يضم من احتفال اليوم العالمي بالمرأة واليوم المصري للمرأة ويوم الام ليكون المعرض تعبير فني عن دور المرأة والاعتزاز بقيمة مجهودها في رعاية الأبناء وفي ميادين العمل الطبية والتعليمية.

وتأتي فعاليات المعرض من دعم فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية للقدرات الإبداعية لدي طالبات ومعلمات المعاهد الأزهرية الموهوبات للمشاركة في معرض فني كبير مع فنانين وزارة السياحة والآثار وتكريمهم جميعا بشهادات تقدير.

يأتى ذلك في إطار توجيهات فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ورعاية الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وإشراف عام لفضيلة الشيخ صالح عباس جمعه، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.