الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

خريطة الدراسة بالجامعات في شهر رمضان.. وتفعيل الإيميل الجامعي بين «الأستاذ والطالب»

كشكول

أكد عدد من رؤساء الجامعات، انتظام العملية التعليمية بالكليات لاستكمال التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، عقب الانتهاء من امتحانات التيرم الأول.


تفاصيل خطة الدراسة في شهر رمضالن للجامعات


وكشف رؤساء الجامعات، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، عن خريطة الدراسة بالكليات خلال شهر رمضان المبارك، بالإشارة إلى أنه تم توجيه عمداء الكليات بوضع الجداول الخاصة بالشهر الكريم ومراعاة ظروف الصيام للطلاب وتقليل ساعات الدراسة خلال اليوم الجامعي.

زيادة ساعات الدراسة بنظام أون لاين

كما أكد رؤساء الجامعات، أنه تم التأكيد أيضا على ضرورة الاهتمام وزيادة ساعات الدراسة بنظام أون لاين، في ظل تطبيق نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم بين عن بُعد والتعليم وجها لوجه، لتقليل الكثافة الطلابية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، مع تفعيل الإيميل الجامعي للطلاب وأعضاء هيئات التدريس، وإتاحة المقررات الدراسية عبر المواقع الإلكترونية للجامعات والمنصات الإلكترونية.

حضور الطلاب يومين بالكليات النظرية

وأقر المجلس الأعلى للجامعات، حضور الطلاب يومين بالكليات النظرية في الأسبوع، وما بين 3 أو 4 أيام للكليات العلمية، وتخصيص يوم الجمعة للطلاب المنتسبين ف إطار تقليل الكثافة الطلابية بالحرم الجامعي وتطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كوورنا.


تابع أيضاً:

كشكول: 22 إبريل.. آخر موعد لتقديم طلبات تقنين الأوضاع لملاك الأراضى الحزام الأخضر بأكتوبر (kashqol.com)

كشكول: أزمة مصروفات المدارس الخاصة مسلسل مستمر.. وأولياء أمور: أين التشريع الوزاري؟ (kashqol.com)

كانت الجامعات، قد بدأت الامتحانات المؤجلة من التيرم الأول للعام الجامعي الحالي، 27 فبراير الماضي، عقب الانتهاء من إجازة نصف العام الدراسي، نظرا للظروف الراهنة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، وتنتهي 31 مارس الجاري، وتعلن نتائج الكليات جميعا بحد أقصى منتصف شهر إبريل.