الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس تختتم قافلتها التنموية الشاملة بمحافظة قنا

كشكول

اختتمت اليوم قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة قنا أعمالها، وذلك وسط إشادة واسعة من أهالي قرية أبو دياب غرب مركز دشنا، وكذا كافة الأوساط والقيادات التنفيذية والمحلية والشعبية بالمحافظة.

كما نجحت قافلة الجامعة لمحافظة قنا على مدار يومين فقط، في تقديم الخدمة الطبية لما يقرب من ٣٠٠٠ مواطن من أهالي القرية من خلال عيادات الأنف والأذن والرمد و الجلدية والجراحة العامة و الباطنى والقلب والجلدية والأطفال والنساء والتوليد، فضلاً عن قياس نسبة السكر والضغط لـ ١٤٠٠ من المترددين على عيادات القافلة، كما تم صرف العلاج المجاني ل ٢٦٠٠ من أهالى القرية من خلال صيدلية القافلة.بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

وشهدت فعاليات القافلة عدد من حملات التوعية الصحية من أطباء كلية التمريض، تناولت التوعية بفيروس كورونا و مرض سرطان الثدي وكيفية الفحص الذاتي للثدي و التوعية بالأمراض المزمنة "الضغط، السكر، و تنظيم الأسرة، الإسعافات الأولية.

كما ضمت أنشطة القافلة إجراء اختبار محو الأمية لـ ٢١١ مواطنا وتحديد مستوى ل ٨٧ آخرين، فضلا عن توزيع شهادات لـ٤٢ من المتحررين من الأمية، بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومركز تعليم الكبار بالجامعة.

وكان محافظ قنا قد شهد توزيع عدداً من الأجهزة التعويضية لذوي الإعاقات الحركية من أهالي المحافظة، حيث تم توزيع ١٥ كرسي متحرك و٣٠ مشاية و٣٠ عصا ثلاثية الأرجل و٣٠ عكازا لمرفق، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

كما باشرت القافلة أعمالها تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس واللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا، وينظمها قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون القطاع وإشراف عام الدكتورة شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و إشراف سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع.