الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تسريب امتحان الثاني الإعدادي 2021

كشكول

تداولت أنباء عن تسريب الامتحان المجمع للصف الثاني الإعدادي، المنعقد حاليا داخل اللجان بالمدارس، حيث قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا صحة لما يتردد عن تسريب الامتحانات، موضحا أن الامتحانات المجمعة الشهرية يتم وضعها في الادارات التعليمية، فلا مجال لتسريبها. 

يذكر أن طلاب الصفين الخامس الابتدائي والثاني  الإعدادي، يؤدون اليوم الامتحان المجمع متعدد التخصصات لشهر مارس بالفصل الدراسي الثاني.

حقيقة تسريب امتحان الثاني الإعدادي 2021


وكانت قد قررت الوزارة، عقد ثلاث امتحانات بمارس وابريل ومايو، لتقيم الطلاب عن منهج الفصل الدراسي الثاني، للصفوف النقل من الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى، بنظام امتحانات متعددة التخصصات، حيث يقوم الطالب بالاجابة عن الأسئلة فى نفس الورقة وتكون اختيار من متعدد بنفس مواصفات أسئلة الامتحان المجمع للترم الأول.

ومن جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم، أن أول امتحان بالفصل الدراسي الثاني سيكون في منهج الشهر فقط، وفقًا لتوزيع المناهج التي أعلنت عنها الوزارة لأداء الامتحان بشهور مارس وأبريل ومايو، وشددت على اللجان الفنية لواضعى الأسئلة بالالتزام بالمناهج والمقررات المحددة من قبل الوزارة.

تابع أيضاً:



وأعلنت الوزارة، أن أسئلة امتحانات طلاب النقل بالترم الثانى ستكون من المناهج المحددة، حسب توزيع مقررات كل شهر والأجزاء التى يؤدى فيها الطالب اختبار شهر لن يكون مطالبا بها فى امتحانات الشهر الذى يليه.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قرر إعلان تقييم طلاب سنوات النقل من الصفوف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، بعقد اختبارات شهرية بديلة للامتحانات نظرًا للظروف الاستثنائية لفيروس كورونا.

وشدد الوزير، أن سيتم ضم درجات امتحانات الفصل الدراسى الثانى لدرجات الترم الأول لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادي، لافتًا الى أن من أخفق فى درجات الترم الأول يستطيع التعويض من خلال الامتحانات الثلاثة التى تعقد فى مارس وأبريل ومايو.