الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الموجهين لواضعي امتحانات النقل: «مافيش رسوب»

كشكول

كشف عدد من المعلمين الواضعين امتحانات صفوف النقل، أن توجيهات الموجهين الأوائل لهم كانت تتلخص في الالتزام بالمنهج المقرر في الخريطة الزمنية لتوزيع المناهج، وعدم الإتيان بأسئلة من خارج المنهج المقرر لشهر مارس.

وأوضح المعلمون، أن الموجهين شددوا عليهم بوضع أسئلة مباشرة وغير معقدة، ومتناسبة مع الوقت الزمني المخصص للأجابة المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم، مشيرين أن التعليمات الغير مباشرة كانت تتلخص في عدم رسوب الطلاب، نظراً لظروف الغير طبيعية التي يمر بها الفصل الدراسي الثاني 2020/2021 بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم "كوفيد -19".

وكانت أول امتحانات صفوف النقل الشهرية للفصل الدراسي الثاني، قد انطلقت اليوم حيث توجه تلاميذ الصف الرابع الابتدائي و الصف الأول الإعداداي لاداء امتحانات المجمعة وفق منظومة الاسئلة الاختيار بين المتعدد . 

تابعت مديريات التربية والتعليم الامتحانات في المحافظات من خلال غرف العمليات  لتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية، و مطابقة الاسئلة لمواصفات المركز القومي للامتحانات.

يذكر أن الامتحانات النقل الشهرية بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الاعدادي يخوضها ما يصل إلي 8 ملايين طالب وطالبة  بداية من اليوم الاثنين ، حيث يؤدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي أول امتحاناتهم الشهرية المجمعة ، ثم أن طلاب الصف الخامس الابتدائي الثلاثاء ، في حين يؤدي  طلاب الصف السادس الابتدائي الاربعاء . 

 وبالمرحلة الإعدادية، يؤدي  طلاب الصف الأول الإعدادي أول امتحاناتهم الشهرية المجمعة بعد غد الاثنين ، و طلاب الصف الثاني الإعدادي أيضا بنظام الورقة المجمعة ٣٠ مارس من الشهر الجاري.

جدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، قد انطلق منذ أسبوعين، يوم ١٣ مارس الماضي ، وسط اجراءات احترازية وقائية من تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم " كوفيد-١٩"، حيث توجه ٢٣ مليون طالب وطالبة للدراسة في ٦٠ ألف مدرسة بمحافظات الجمهورية بمختلف الصفوف الدراسية لتعليم ما قبل الجامعي.