الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

قافلة الأزهر بحلايب وشلاتين تواصل أعمالها بعقد اختبارات محو الأمية

كشكول


أرسل الأزهر الشريف قافلة طبية شاملة إلى مدينة حلايب وشلاتين بمحافظة البحر الأحمر، لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين، وتوزيع المساعدات الغذائية عليهم مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وعقد اختبارات محو الأمية لعدد من المواطنين.

وقال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إن القافلة انطلقت الخميس الماضي، ويستمر عملها حتى الأول من شهر أبريل.

وأعلن رئيس الجامعة أن القافلة تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين، سواء على مستوى الكشف الطبي، أو المساعدات، أو اختيارات محو الأمية. 


 وأشار إلى أن القافلة التي تضم أطباء في مختلف التخصصات الطبية قامت بتوقيع الكشف الطبي على المئات من الحالات المرضية مع إعطاء العلاج اللازم بالمجان، بجانب توزيع المساعدات، عقدت اختبارات محو أمية للمواطنين.

ولفت إلى أن ذلك يأتي ضمن جهود الدولة الرامية للقضاء على مشكلة الأمية؛ لكونها التحدي الأكبر في مسيرة التنمية الشاملة، والتي تقع ضمن رؤية مصر 2030م.


ويفتتح الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، الاثنين، اللقاء الشهري لبرنامج سفراء الأزهر أون لاين، تحت عنوان " "المرأة المصرية ودورها في السلم والأمن".

يتناول اللقاء الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية في مجال حماية المرأة؛ كذا الجهود والخدمات التي يقوم بها الأزهر الشريف لدعم المرأة والأسرة المصرية، بالإضافة إلى التشريعات التي يناقشها مجلس الشيوخ في هذا الشأن.

يستضيف البرنامج، الدكتور يوسف عامر رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف، بنائب رئيس جامعة الأزهر السابق، والدكتور مصطفى عبد الغني عضو مجلس الشيوخ، نائب رئيس جامعة الأزهر سابقاً، والدكتورة خضرة سالم عضو مجلس الشيوخ المصري، النائب الدكتور أحمد سمير عضو مجلس الشيوخ المصري.