الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطة "التعليم" لعقد أول الامتحانات الشهرية بالترم الثاني

كشكول

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أبرز استعدادات الوزارة لإجراء أول أيام الامتحانات الشهرية المجمعة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالى 2020/2021، غدًا الاثنين الموافق 29 مارس 2021.

وأضاف المصدر، خلال تصريحات صحفية، أن الوزارة وجهت بقصر  الحضور على طلاب الصف الرابع الابتدائي، مؤكدا أن هناك تعليمات مشددة للمدارس بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كوفيد 19 المعروف إعلاميًا باسم كورونا خلال الامتحانات.

وأشار إلى أنه سيتم توزيع الطلاب على أكبر عدد من الفصول واللجان، مؤكدًا أن عدد الطلاب داخل اللجنة لن يزيد عن 17 طالب فقط، وذلك لتحقيق التباعد الإجتماعي، حفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، إلي جانب ضرورة تعقيم الفصول قبل وبعد انعقاد الامتحان.

وأوضح المصدر، أنه تقرر احتساب المجموع بضم درجات الفصل الدراسي الأول على متوسط درجات الطالب في الامتحانات الشهرية مارس وابريل ومايو ليكون تقييم الطالب للانتقال للسنة الدراسية الأعلى.

جدير بالذكر، أنه تنطلق امتحانات شهر مارس، غداً الاثنين الموافق 29 مارس 2021، كبداية امتحانات الشهور بالفصل الدراسي الثاني، على مستوي الجمهورية وتستمر حتي يوم 31 مارس الجاري.

كما تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى،  امتحانات الشهور مارس وابريل ومايو لطلاب سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي، حتى  الثاني الاعدادي، بنظام الامتحانات مجمعة متعددة التخصصات.