الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

قافلة الأزهر تصل حلايب وشلاتين لترسم البسمة على وجوه المواطنين

كشكول

في إطار حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة؛ والدكتور محمود صديق نائب الدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، على خدمة المجتمع في إطار المخطط الإستراتيجي للدولة ورؤية مصر  2030م للتنمية المستدامة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وصلت قافلة الأزهر الشاملة إلى حلايب وشلاتين، قبل قليل، وتضم جميع التخصصات الطبية؛ الباطنة والجراحة، والأنف والأذن والحنجرة، والأسنان، إضافة إلى تخصصات أخرى عديدة.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر، أن القافلة تتضمن في خطتها التي تستمر عدة أيام توقيع الكشف الطبي على آلاف المواطنين، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، بجانب إجراء العمليات الجراحية للحالات التي تتطلب حالاتها إجراء عمليات جراحية، إضافة إلى توزيع المساعدات على الأهالي في حلايب وشلاتين؛ لترسم البسمة على وجوههم مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، بجانب عقد امتحانات محو الأمية.

وسبق أن سيرت جامعة الأزهر عديدًا من القوافل الطبية والإغاثية إلى المناطق الأولى بالرعاية في مختلف محافظات الجمهورية.

 جدير بالذكر أن، الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، ومؤمن متولي وكيل أول الوزارة أمين عام الجامعة، كانا في وداع أعضاء القافلة الطبية والإغاثية التي انطلقت من أمام إدارة الجامعة بمدينة نصر.