الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط بوابة الثانوية العامة ٢٠٢١

كشكول

 

تواصل وزارة التربية و التعليم الفني، مع بداية الأسبوع الثالث للدراسة بالفصل الثاني للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، استعداداتها  لعقد امتحانات الثانوية العامة التجريبية الإلكترونية في شهر أبريل القادم.

 

الامتحانات الإلكترونية

 

 قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ، في آخر تصريحات له عن امتحانات الثانوية العامة، إنها ستعقد  إلكترونية، لأول مرة في تاريخ امتحانات الثانوية العامة، حيث يخوض الطلاب الاختبارات من خلال أجهزة " التابلت" ، وذلك وسط اجراءات احترازية مشددة للوقاية وتر حائرة فيروس "كورونا" .

 

اتحاد طلاب المدارس

 

ينتظر أن تعلن جداول الامتحانات الجديدة خلال الشهر القادم عقب انتهاء ماراثون انتخابات اتحاد طلاب مدارس مصر ، وانتخاب الامين و الامين المساعد، الذين سيشاركون في وضع ترتيب المواد الامتحانية بالجدول النهائي بما يحقق مصلحة الطلاب.

 

الموعد

 

و كشفت مصادر لـ"كشكول " أن الادارة العامة للامتحانات تدرس بدأت في وضع جدول الامتحانات المقترحة في شهر يوليو القادم.

وكانت وزارة التعليم، قد حددت  لطلاب الثانوية العامة ، المتقدمون لإداء اختبارات ، آخر شهر مارس الجاري ، كأخر موعد من قبل الإدارة العامة للامتحانات بديوان الوزارة ، لتسليم استمارات التقدم للامتحانات لطلاب من جميع مدارس الثانوي العام المقيدون علي قوتها، وذلك بعد طباعة الاستمارات من رابط بوابة الثانوية العامة.

 

اختبارات نقل

 

وأخيرا، أنهت جميع الإدارات التعليمية استعداداتها لعقد أول اختبارات النقل الشهرية، حيث تم طباعة أوراق الاسئلة استعدادا لعقد الاختبارات منتصف الأسبوع القادم ، طبقا لخطة الوزارة، حيث من المتوقع أن يخوض ٨ مليون طالب وطالبة تلك الاختبار بداية من الصف الرابع الابتدائي.

 

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، قد انطلق يوم السبت الماضي، وسط اجراءات احترازية وقائية من تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم " كوفيد-١٩"، حيث توجه ٢٣ مليون طالب وطالبة للدراسة في ٦٠ ألف مدرسة بمحافظات الجمهورية بمختلف الصفوف الدراسية لتعليم ما قبل الجامعي.