الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انخفاض درجات الحرارة يسود نهاية الأسبوع الثاني وبداية الثالث للدراسة

كشكول


تواصل درجات الحرارة في نهاية الأسبوع الثاني للفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، وغدا مع بداية الأسبوع الثالث، المزيد من الانخفاض للحرارة لتصل لأدنى مستوياتها وتسجل لأقل من 10 درجات ليلًا.

انخفاض درجات الحرارة


وكانت كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن  طقس اليوم وغدا سيكون شبه بارد على الشمال مع أجواء غائمة وسحب متقطعة على أغلب المناطق الشمالية، وفرص أمطار عشوائية على بعض السواحل وأماكن محدودة من الداخل، ونشاط للهواء البارد على أغلب مناطق الجمهورية.

انخفاض درجات الحرارة

وأوضحت، أن درجات الحرارة ستنخفض اليوم الجمعة بشكل بسيط خاصة على المناطق الشمالية وبشكل طفيف جدًا على بعض مناطق الصعيد بسبب استمرار تدفق التيارات الشمالية الغربية المصحوبة بالكتل الهوائية الباردة والتي تواصل عملها للتبريد لليوم الثالث على التوالي حتى أتمت مهمتها.

الرياح و الامطار 

وفيما يتعلق بالامطار والرياح، فتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب شمال البلاد ليوم الجمعة مما تطفي الأجواء الشتوية على الأرض والتي تتدفق من الليلة وحتى أوقات عصر الجمعة بالتدريج من السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة حتى بعض مناطق بداية شمال الصعيد. 

كما تستمر فرص الأمطار بشكل عشوائي غير محدد على بعض سواحل المتوسط وقد تمتد للداخل قليلًا عند أماكن قليلة من الدلتا خاصة شمالها وغربها بشكل عشوائي ومتفرق إلى أن قد تمتد لأماكن محدودة من باقي المناطق المحيطة حتى أماكن محدودة جدًا من القاهرة الكبرى أو من مدن القناة.

الشعور بالطقس

تكون الأجواء باردة على أغلب سواحل المتوسط بالنهار بدرجات تصل لحدود الـ15 درجة، وتميل للبرودة على الشمال الداخلي حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بدرجات ما بين 18~20 درجة، بينما تبقى دافئة كلما أقدمنا لعمق شمال الصعيد وحتى جنوبها في درجات ما بين منتصف لأواخر العشرين.

وبسبب استمرار تدفق الهواء البارد على مدار اليوم فتهبط الحرارة لتسجل إلى ما بين 7~9 درجات على المناطق الشمالية الداخلية، وتزال وسط وجنوب الصعيد في انتظار تأثير الانخفاض ليصلها يوم السبت بشكل نسبي.

نشاط الرياح

تنشط الرياح على أغلب مناطق الجمهورية من الشمال للجنوب ويصحبها هبّات قوية من حين لاخر خاصة بالنهار وتأثيرها الأعلى هو شعورنا ببرودة الجو ولكن لا يمنع اثارتها للأتربة أثناء هبّاتها ولكن ذلك يرجع على حسب جودة كل منطقة.


طقس السبت 

انخفاض درجات الحرارة

تستمر أجواء السبت مشابهة لطقس الجمعة، مع الوضع بالاعتبار أن شروق أو صباح السبت (وليس النهار) على المناطق الشمالية يكون أبرد نسبيًا من صباح الجمعة وذلك بسبب الانخفاض الجديد الذي سيطرأ على ليل الجمعة مما يؤثر على صباح اليوم التالي، رغم نهار السبت يكون ادفء نسبيًا جدًا من الجمعة ويظل الليل أيضًا شديد البرودة، بينما يصل انخفاض الجمعة على المناطق الشمالية ليوم السبت على وسط وجنوب الصعيد بشكل نسبي أقل، مع انقطاع لفرص الأمطار على جميع مناطق الجمهورية.

انخفاض درجات الحرارة

وأضافت أن الطقس يسمح بممارسة كافة الأنشطة بدون تحذير يذكر غير ارتداء الملابس الشتوية كاملة سواء بالنهار أو الليل خاصة على المناطق الشمالية.