الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«رقية ويوسف» يحصدان المراكز الأولى بالمشروع الوطني للقراءة في الساحل

كشكول

استقبل الدكتور سعيد عبدالله مدير عام إدارة الساحل التعليمية التابعة لمحافظة القاهرة، اليوم، رقية عمرو رضا التلميذة  بمدرسة شبرا القومية الحاصلة علي المركز الأول بالمشروع الوطني للقراءة، ويوسف محمود عبد الرحيم الطالب بمدرسة طارق بن زياد الرسمية لغات والفائز بالمركز الثاني.

جاء ذلك في إطار دعم وتحفيز مدير الإدارة للطلاب الفائزين في تصفيات المشروع الوطنى للقراءة على مستوى الادارة، حيث تقرر تصعيدهم على مستوى المديرية حيث قام بدعمهم وتحفيزهم قبل الذهاب مباشرة للتصفيات النهائية على مستوى المديرية متمنيًا لهم  النجاح والتوفيق وحصد المراكز الأولى.

وكانت مسابقة المشروع الوطني للقراءة ، قد انطلقت أمس علي مستوي الإدارة، حيث قام مدير الإدارة بدعم وتحفيز طلابه ومعلميه علي التميز علي مستوي الجمهورية في مجالي التنافس المعرفي للطلبة والمعلم المثقف المعلمين. 

أشرف علي تصفيات المسابقة سحر عبد العزيز منسق المشروع الوطنى للقراءة، وأعضاء لجنة التحكيم للمشروع على مستوى الإدارة المكونة من محمد سيد حسين، موجة أول اللغة العربية، وجيهان محمد عبد السلام موجة المكتبات.

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني للعام 2020/2021، قد انطلق يوم السبت الماضي الموافق 13 مارس من الشهر الجاري، حيث توجه 23 مليون طالب وطالبة لمتابعة دراستهم في 60 ألف مدرسة بجيمع أنحاء الجمهورية،  وسط إجراءات إحترازية مشددة لوقايتهم من تداعيات الإصابة بجائحة فيروس كورونا المستجد المعروف باسم" كوفيد-19".