الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تحيا مصر بالتعليم: الامتحان المجمع يهدف إلى الحفظ وليس الفهم

كشكول

قالت منى أبو غالي، مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم، إن قرار الدكتور طارق شوقي بإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا، قرار صائب بعد مهازل استمرت عامين: "أصبحنا بعد هذا القرار في أول طريق الواقع".
 
وأضافت "أبو غالي"، أن الدكتور طارق شوقي، تأكد من عدم وجود بنية تحتية سليمة تساعد على إجراء الامتحان الإلكتروني، وبالإضافة إلى أن الامتحان الإلكتروني قد ساعد على تزويد الغش أيضا: "وبكده الطالب أصبح امامه ورقه يجاوب فيها دون تدخل".

وتابعت: "أتمنى أن يكون فعلا في لجان رقابة مشددة لكي يتمكن كل طالب لمعرفة مستواه الحقيقي، مأساه يعاني منها الطلبه والطالبات منذ سنتين بسبب عدم التخطيط الصحيح والوقوف على أرض الواقع".

وأشارت، إلى أن فكرة الامتحانات المجمعه لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي صعبه جدا، لأن مواد هؤلاء الطلاب كثيرة جدا، ومعظمها قوانين ومصطلحات وتعريفات، متسائلة: " كيف الطالب هيقدر يراجع كل هذه المواد للامتحان ؟".

واستكملت"ابو غالي": "بكدة احنا بنشجع على الحفظ مش الفهم، عكس ما كان الوزير بيقول".

وبشأن طلاب الشهادة الثانوية، طالبت مؤسس ائتلاف تحيا مصر بالتعليم، من الدكتور طارق شوقي، بإعادة النظر فيما يخص طلاب الصف الثالث الثانوي، وعقد الامتحان ورقي لمستقبل هؤلاء الطلاب.