الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«أولياء أمور مصر» عن الامتحان المجمع لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي: إجهاد نفسي

كشكول

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، وولي أمر طالب بالصف الثاني الثانوي، إن القرار الخاص بالامتحان المجمع للصفين الأول والثاني الثانوي قد تم استقباله من أولياء الأمور بقلق وتوتر.

وأوضحت "الحزاوي" في تصريحات صحفية، أن امتحان الطالب في أكثر من مادة في يوم واحد يعد اجهاد نفسي كبير، حيث أن مواد المرحلة الثانوية تحتاج مجهود للمذاكرة والحل فلا يصلح معها هذا النظام الذي تم في سنوات النقل. 

وأضافت: "كما أن قلة عدد الأسئلة في المادة الواحدة يجعل الطالب الذي يخطيء في سؤال يخصم منه عدد درجات كبير". 

وتابعت: "كما أعرب أولياء الأمور عن شكواهم من ضيق الوقت المخصص للامتحان،  كما ان الوزارة مصرة علي عدم تحميل نماذج استرشادية للمرحلة الثانوية رغم اهميتها كي يتمكن الطالب من التدريب علي الامتحانات". 

واستطردت "الحزاوي" أنه يجب أن توضح لنا الوزارة هل القصة والادب سيتضمنهم الامتحان لأن وفقا لسياسة النظام الجديد الذي يبتعد عن الحفظ والتلقين وأنه "أوبن بوك" كيف يستطيع الطالب الإجابة علي الادب والقصة وهي تحتاج لحفظ؟.
 
ولفتت إلى أن الترم الأول بعد كل الضغط النفسي والانفاق المادي لا يحسب ويعتبر فقط اجتياز وعدم اجتياز ويحاسب الطالب علي الترم الثاني المتمثل في امتحانين فقط ابريل ومايو، موضحة أن عقد امتحانات الترم الثاني ورقي سيجعل كل طالب يأخذ حقه ويمنع إلى حد كبير الغش وتداول الإجابات التي حدثت في الترم الأول.