الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيه من التعليم لطلاب الشعبة العلمية في الثانوية العامة

كشكول

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيه مهم لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك لمتابعة البث المباشر لمراجعة مادة الجيولوجيا.

واشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن البث المباشر يعرض مراجعة مادة الجيولوجيا يوم الأربعاء الموافق ٢٤ مارس الساعة ٧:٠٠ مساءً.

واوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن للطلاب  كتابة الأسئلة في التعليقات للإجابة عليها أثناء البث.       

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعلن اليوم الثلاثاء الموافق 23 مارس 2021، مواعيد الامتحانات الشهرية المقبلة في الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالى 2020/2021، لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، والتى من المقرر أن تعقد نهاية شهور" مارس وأبريل ومايو".

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سيتم الإجابة  أيضا عن كل التساؤلات المتعلقة بنتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الأول، التى أعلنتها الوزارة أمس الاثنين.

جدير بالذكر أن امتحانات المرحلة الثانوية تعقد بنظام التقييم الجديد الذى يقيس مهارات التفكير والإبداع والقدرة على حل المشكلات، بدلًا من الحفظ والتلقين.

حيث تعقد الغمتحانات إلكترونيًا على التابلت ويسمح للطلاب دخول الامتحانات بالكتاب المدرسي مطبوع أو نسخه بـpdf وذلك لأن الاسئلة الجديدة بالثانوية العامة تعقد بنظام الكتاب المفتوح open book

ومن المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى امتحان تدريبي لطلاب الصف الثالث الثانوى العام في شهر ابريل المقبل.