الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بحساب الطالب الموحد office 35.. بعد قليل إعلان نتيجة تقييم الأول الثانوى

كشكول

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الصف الأول بالمرحلة الثانوية العامة، عبر موقعها الرسمي بعد قليل، من خلال ادخال الطالب الحساب الموحد وكلمة المرور.

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي العام مساء اليوم الاثنين الموافق 22 مارس 2021، فى الساعة الثامنة مساءًا، عبر موقعها الرسمي من خلال الرابط الآتي:

ويحصل طلاب الصف الأول الثانوي على النتيجة من خلال كتاب البريد الإلكترونى المدرسي الخاص بالطالب على office 35 وكلمة مرور الطالب.

قد يهمك أيضا:

ظهرت الآن.. بالرقم القومى احصل على نتيجة الثاني الثانوي

ننشر رابط نتيجة الصف الاول و الثاني الثانوي اليوم بكود الطالب والرقم القومي

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أكدت أن تقييم طلاب أولى ثانوى تم بنظام الأسئلة الجديدة الذى يعتمد على الكتاب المفتوح open book ، الذى يقيس مهارات التفكير والقدرة على الإبداع والإبتكار وحل المشكلات، بدلًا من الحفظ والتلقين التى كانت الامتحانات القديمة تعتمد عليها.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم، أيضا تفاصيل امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوي المزمع عقدها نهاية شهر مارس خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقا لتعبير الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال تصريحات صحفية له على أحد مجموعات واتس أب اليوم الاثنين.

وأشارت الوزارة إلي أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني التى ستكون موزعه على اختبارات إلكترونية قصيرة على التابلت نهاية شهور "مارس / ابريل/ مايو" ستعقد على التابلت  بنظام التقييم الجديد أيضا.

وكان عدد من أولياء الأمور قد طالبوا بعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى في مارس بالمدارس، وذلك لتجربة الشبكات والسيستم مرة آخري قبل امتحانات الثانوية العامة المقرر إجراءاها في شهر يوليو المقبل، بأكثر من محاولة إلكترونيًا على التابلت بنظام التقييم الجديد.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، أعلنت أنه سيتم عقد امتحان إلكترونى لطلاب الصف الثالث الثانوى العام "الثانوية العامة"  في شهر ابريل المقبل على نفس شبكات امتحانات نهاية العام، ولكن بدون تقييم أو درجات، لأنه تجريبي فقط.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلي أن خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة تتم بالتعاون مع مؤسسات الدولة، ولن يتم الإفصاح عنها لأن شهادة الثانوية العامة مصيرية.