الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي بالرقم القومي 2021

وزير التعليم
وزير التعليم

ينتظر طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم، اعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول، وفقا لما اعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإعلانها اليوم الساعة 12 ظهرا. 

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي 


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الكشف عن نتيجة الصف الثاني الثانوي، من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي عبر الرابط.

وينشر موقع كشكول، خطوات الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي وهي كالتالي: 

- الدخول على رابط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 2021 

- اختيار الصف الثاني الثانوي.
- كتابة كود الطالب.
- كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب المكون من 14 رقما.
- الضغط على  أيقونة عرض النتيجة.

وكانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تقييم الطلاب فى النتائج سيكون وفق الأسلوب المتبع فى الثانوى العام، أى أن يعرف الطالب مستواه مقارنة بزملائه فى المادة على مستوى الجمهورية وليس المدرسة كما كان يحدث فى الماضى.

تابع أيضاً:



في ذات السياق، كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن المواد الأعلى نسبة نجاحا بامتحانات الترم الاول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأشار المصدر إلى أن اللغة العربية، والرياضه والكيمياء والاحياء اعلي المواد في نسب النجاح في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.

وقد كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سبب تأخر الإعلان عن نتجة الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2021، قائلًا: " السبب أن الوزارة تعمل على تجهيز تقرير لكل طالب من المليون و200 ألف طالب في كل مادة لتوضيح نقاط القوة والضعف فقط".