الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي آخر أخبار التعليم في بداية الأسبوع الثاني للدراسة٢٠٢١

كشكول

تستعد وزارة التربية و التعليم صباح الغد الاثنين ، لاعلان نتيجة امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الثانوية للتعليم العام.

تعلن الوزارة التربية و التعليم والتعليمً الفني، نتيجة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الأول و الثاني الثانوي، للفصل الأول ، التي خاضوها في لجان مدرسية بالفترة الزمنية من ٢٧ فبراير حتي ١١ مارس.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم


تصل النتائج للطلاب من خلال رسائل لطلاب علي أجهزة التابلت الخاصة بكل طلاب ، بنظام الألوان ، حيث تبين الرسائل مستوي الطالب بكل مادة أدعي بها الاختبار مقارنة بزملائه الذين خاضوا الامتحان.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم


كما ينتهي الخميس القادم  الفترة الزمنية المحددة لتسليم استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة، و المتوقع أن تعقد في شهر يوليو القادم.

 وكانت الإدارة العامة للامتحانات بديوان الوزارة ، قد حددت ٢٥  القادم ، كأخر موعد استمارات التقدم للامتحانات لطلاب من جميع مدارس الثانوي العام المقيدون علي قوتها، حتي تتمكن من تحديد الاعداد النهائية لطلاب المتقدمون قبل الامتحانات بوقت كافي.

اقرأ أيضا:

مصادر بالتعليم: نتيجة أولي وثانية ثانوي مبشرة.. والطلاب تفهموا النظام


ومن جانب آخر، تبدأ جميع الإدارات التعليمية مع نهاية الاسبوع في طباعة أول الاختبارات التقديمية الشهرية لطلاب النقل ، استعداد لاداء الطلاب الامتحان مع نهاية الشهر الجاري ، طبقا لخطة الوزارة ، حيث من المتوقع أن يخوض ١٢ مليون طالب وطالبة تلك الاختبار بداية من الصف الرابع الابتدائي.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، قد انطلق يوم السبت الماضي، وسط اجراءات احترازية وقائية من تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم " كوفيد-١٩"، حيث توجه ٢٣ مليون طالب وطالبة للدراسة في ٦٠ ألف مدرسة بمحافظات الجمهورية بمختلف الصفوف الدراسية لتعليم ما قبل الجامعي.