السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«التعليم العالي» تكشف لـ«كشكول» أعداد الكيانات الوهمية: المداهمات مستمرة

كشكول

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم 225 كيانا وهميا حتى الآن، مضيفا أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، وجه بالتعامل مع تلك الكيانات بحزم ولا تهاون.

وشدد عطا، في تصريحات خاصة لـ" كشكول"، على أن لجنة الضبطية القضائية بالوزارة، مستمرة في عملها لمواجهة الكيانات الوهمية التي تتلاعب بمستقبل الطلاب، مضيفا أن الضبطية القضائية تلاحق الكيانات المزيفة في أي وقت.

هناك كيانات وهمية تم إحالتها للنيابة العامة
وأشار رئيس قطاع التعليم، إلى أن هناك كيانات وهمية تم إحالتها للنيابة العامة لاتخاذ اللازم حيالها، مؤكدًا التنسيق الكامل مع المحافظين في تتبع الكيانات الوهمية وغلقها حفاظا على مصلحة الطلاب.

كما أكد رئيس قطاع التعليم، أن وزير التعليم العالي، طالب الطلاب وأولياء الأمور حال الاستعلام عن أي كيان تعليمي لابد من الرجوع إلى الوزارة والموقع الرسمي لها حتى لا يتم التأثير على المستقبل التعليمي للطلاب، مشددا على الرصد المستمر لتلك الكيانات وتوضيح القنوات الشرعية للطلاب وأولياء الأمور للاستفسار عن الكيانات التابعة للوزارة.

تكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية
وأوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة، وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم، مهيبا بالطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بالجامعات والمعاهد الخاصة المعتمدة الموجودة على موقع الوزارة.