الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطة التعليم لتطبيق مشروع الإنترنت الآمن فى المدارس

كشكول

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى؛ أن الوزارة تستهدف التوسع في مشروع الانترنت التعليمي الأمن يأتي ذلك؛ من خلال توزيع اجهزة تابلت أومحمول أو لاب توب لجميع الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

وأشار المصدر إلي أن الوزارة بدأت خطوات جدية لتنفيذ مشروع الإنترنت الآمن ومن بينها اتاحة البريد الإلكتروني الموحد والذي يخدم 20 مليون طالب من الصف الرابع الابتدائي حتي المرحلة الثانوية والدبلومات الفنية وجميع المعلمين.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد شددت على ضرورة عدم نشر اي تطبيقات تتعلق بتجميع البيانات من الطلاب او المعلمين او المدارس ايضا وعدم نشر اي منصات تدريبيه او منصات تعليميه او اجراء الاختبارات الأونلاين الا بعد التنسيق وقرار موافقه من قطاع الجوده وتكنولوجيا المعلومات ثم تتطلق منصه التعليم المصري وهي الدليل الشامل للعام الدراسي.

ومن المقرر أن يتم ربط المدارس الأعداديه بشبكات الأنترنت؛ بالإضافة إلى ميكنه الفصول؛  واتاحه محتوي رقمي لطلاب يتطلب توفير أدوات وصول الطلاب اليه لكي يتحققوا بأكبر استفاده.
تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ تعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021؛ إلكترونيا على التابلت بنظام التقييم الجديد الذي يعتمد على الكتاب المفتوح open book.
واشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ إلي انه سيتم عقد امتحان إلكتروني على التابلت لطلاب الثانوية العامة في شهر ابريل المقبل كتدريب علي الامتحانات.