الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

طب الأزهر بنين بالقاهرة تنظم الدورة 21 لأساسيات البحث العلمي والإحصاء

كشكول

في إطار حرص إدارة جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، على النهوض والارتقاء بالبحث العلمي.

نظمت كلية الطب بنين  بجامعة الأزهر بالقاهرة، الدورة الحادية والعشرين لأساسيات البحث العلمي والإحصاء، برعاية الدكتور حسين أبو الغيط، عميد الكلية، والدكتورمحمد عبد العزيز، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور خيري عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

وفي ختام الدورة قام الدكتور خيري عبد الحميد، وكيل الكلية، بتوزيع شهادات على الباحثين بحضور الدكتور أسامة فاخر، رئيس قسم الصحة العامة، والدكتور خالد قاسم، أستاذ الصحة العامة، والدكتور مصطفى محمود، مدرس الصحة العامة.

ينظم قسم الصحة هذه الدورات بصفة دورية؛ لدعم البحث العلمي من خلال تطوير وتنمية قدرات الباحثين من طلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه).

جدير بالذكر أن كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.

كان الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، أعلن موافقة المجلس الأعلى للآثار على دخول الأطباء والأطقم الطبية بالأزهر وأفراد عائلتهم مجانًا إلى الأماكن الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة، بحد أقصى ثلاثة مرافقين، مشيرًا إلى أن هذا القرار يأتي تقديرًا وعرفانًا لجهودهم في مواجهة جائحة كورونا.

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أن ذلك يأتي في إطار التنسيق مع وزارة الصحة، ووفقًا للخطاب المرسل من مكتب وزيرة الصحة إلى إدارة الجامعة، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، لافتًا إلى أن هذا يعد تقديرًا من أجهزة الدولة لجهود أعضاء جيش مصر الأبيض في حماية المواطنين، والحفاظ على سلامتهم، وتوفير خدمة صحية متميزة، وضمن المشاركة المجتمعية لمؤسسات الدولة المختلفة في تخفيف ما تعانيه الأطقم الطبية من ضغوط في مواجهة جائحة كورونا.