الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تفاصيل إحالة أستاذ بـ«هندسة المنوفية» للتحقيق بسبب «القاضية ممكن»

كشكول

أحال الدكتور علوى الخولى، عميد كلية الهندسة جامعة المنوفية، أستاذا بالكلية للتحقيق لوضعه سؤالا ذكر فيه كلمة "القاضية ممكن"، مؤكدًا أنه تم إحالة واضع السؤال للتحقيقات، بسبب إثارة غضب جمهور نادى الزمالك.

وأضاف عميد كلية الهندسة جامعة المنوفية، فى تصريحات صحفية، أن التحقيقات سوف تتم تحت إشراف الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، لمعرفة كافة التفاصيل حول الواقعة.

من جانبه، أكد الدكتور هشام حسن عوض، أستاذ قسم العمارة بكلية الهندسة جامعة المنوفية، أن وضع عبارة "القاضية ممكن" جاء تعبرًا عن أن أى مشكلة يمكن حلها وحسمها فى اللحظات الأخيرة.

وأضاف أستاذ قسم العمارة بكلية الهندسة جامعة المنوفية، أنه لم يقصد الإساءة لنادى الزمالك نهائيًا، والدليل على ذلك أن والدته وشقيقه الأصغر يشجعان نادى الزمالك.

وآثار أستاذ بقسم عمارة بكلية الهندسة جامعة المنوفية، جدلا لوضعه سؤالا طلب فيه، وضع تصميمًا للوجو عبارة عن "القاضية ممكن"، فى إشارة إلى هدف محمد مجدى أفشة لاعب النادى الأهلى، في مباراة نهائى دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، ما آثار غضب جمهور الزمالك.

وجاء السؤال على النحو التالى، لم تعد عبارة "القاضية ممكن" مجرد تعليق رياضي، بل تحولت إلى مصطلح يستخدمه الشباب للتعبير عن كل ما يحدث في اللحظة الأخيرة وقلب الموازين، كما فعل هدف اللاعب الشهير محمد مجدي أفشة في الدقيقة 85 من نهائي دوري أبطال أفريقيا ما أدى إلى تتويج بطل القرن الأهلي بلقبه التاسع، وعلى الرغم من مرور شهور على المباراة، إلا أن العبارة خلدت على مواقع التواصل الاجتماعي بالرسوم الهزلية والتعليقات، ووصلت إلى الشعار الذي أنشأه أحد استوديوهات الشعارات في مصر، كما هو موضح في مربع 10×10سم، صمم شعارًا من إبداعك الخاص، باستخدام مجموعة ألوان، تحتوي على اللون الأحمر مع ذكر مجموعة اللون المستخدمة إذا كانت مكملة أو متشابهة أو ثلاثية، للاحتفال بهذه المناسبة، وأن يحتوي التصميم على عبارة (Elkadia Momken) بالعربية.