الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توقيت ظهور نتيجة أولى ثانوي الترم الأول 2021

كشكول

يبحث طلاب الصف الأول الثانوي العام؛ عن توقيت ظهور نتيجة أولى ثانوي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020/2021؛ متمنين ظهور النتيجة قبل أداء أولي الامتحانات الشهرية المقررة فى مارس وأبريل ومايو التي تكون بديله لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

 توقيت ظهور نتيجة أولى ثانوي

ومن جهته؛ حاول الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ حسم الجدل وقطع الطريق على المواقع التى تنشر روابط وهمية للنتيجة؛ وأعلن موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي عن الترم الاول للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

حيث أكد  شوقي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ خلال منشور على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ أنه سيتم اتاحة النتيجة يوم الاثنين المقبل علي موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضا:

لينك مباشر| رابط نتيجة الصف الأول الثانوي بالفصل الدراسي الأول 2021


تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد أكدت أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي2020/2021، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

وأوضحت أن عملية التصحيح الإلكتروني مازالت مستمرة، لامتحانات الصف الأول الثانوي العام، ومن المقرر إعلان النتيجة فور الانتهاء منها.

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الروابط المتداولة على صفحات السوشيال ميديا، لا علاقة لها بالنتيجة ،  ولا توجد أى روابط أخرى للحصول على النتيجة، غير الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم من خلال الرابط 

وكان طلاب الصف الأول الثانوي، أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020/2021؛ إلكترونيا على التابلت بنظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع؛ وليس الحفظ والتلقين فقط.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم؛ لطلاب الصف الاول الثانوى دخول الامتحان بنسخة من الكتاب المدرسي؛ وذلك لأن الامتحانات عُقدت بنظام الكتاب المفتوح.

ومن المقرر أن يخوض طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات إلكترونية قصيرة نهاية شهور مارس وابريل ومايو؛ وذلك بديلا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

يأتي ذلك حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا؛ لذلك شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاجراءات الاحترازية اللازمة.