الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي آخر أخبار وزارة التعليم في اليوم الرابع للفصل الدراسي الثاني ٢٠٢١

كشكول

شهدت رابع أيام الدراسة بالفصل الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ انتظام في سير في الدراسة بمختلف الصفوف في مراحل التعليم ما قبل الجامعي.

استكملت الادارات المدرسية تسليم كتب الفصل الثاني للطلاب ، وشرح المناهج وفق الخريطة الزمنية التي حددتها وزارة التربية و التعليم استعدادا لأول الامتحانات الشهرية في نهاية شهر مارس الجاري التي ستجري بديلا لامتحانات نهاية العام.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم


نقابة المعلمين

ومن ناحية أخري، أعلنت نقابة المهن التعليمية تضامنها مع مديرة مدرسة في منطقة أرض اللواء بالجيزة ، تعرضت لاعتداء من قبل ولي أمر.



 أكد نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب خلف الزناتي أن التقارير الرسمية لنقابة المعلمين أثبت صحة الواقعة التي حدثت في مدرسة اللواء التجريبية  التابعة لإدارة العجوزة التعليمية ، وأنه تم تصوير الواقعة وانتشارها على مواقع التواصل الإجتماعى وأثارت استهجان وغضب جموع المعلمين من الألفاظ النابية والسباب الذى وجهه ولى الأمر للمعلمة مديرة المدرسة ، وحاول التعدى عليها بالضرب، وإلتزمت مديرة المدرسة بضبط النفس دون أى تجاوز من جانبها .

اقرأ أيضا:

نقيب المعلمين يوجه بمساندة مديرة مدرسة بعد اعتداء ولي أمر عليها


 وكلف  نقيب المعلمين ، النقابة الفرعية للمعلمين بوسط الجيزة برئاسة سعيد إسماعيل والشئون القانونية للنقابة العامة بمتابعة القضية والحفاظ على حق المعلمة مديرة المدرسة .

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم

بلاغ 

كما قامت مديرة المدرسة بتقديم بلاغ للشرطة ، ذكرت فيه تفاصيل الواقعة ، بجانب مذكرة لإدارة العجوزة التعليمية ، ذكرت فيها أن أحد الأشخاص 
اقتحم مدرسة " أرض اللواء التجريبية المشتركة " التابعة لإدارة العجوزة التعليمية ، اعتراضًا منه على مطالبة الادارة بدفع المصروفات الدراسية لأبنائه ، الثلاث بالمراحل التعليمية المختلفة داخل المدرسة وحاول الاعتداء على مديرة المدرسة مستخدمًا عصا خشبية، ومنع المتواجدون داخل مكتبها الاعتداء عليها.

فيما قام أحد المتواجدين بتوثيق لحظة الاعتداء على المديرة بالفيديو ، الذي أظهر عددا من أولياء الأمور و المدرسين وهم يحاولون حماية المديرة من التعدى عليها بالضرب ، داخل المكتب و محاولة إخراجه خارج المكتب.

الواقعة

من ناحيتها قالت مها محمد حسن مديرة المدرسة أن ولى الأمر وجه لها عبارات نابية و توجيه وابل من السباب لشخصها و لإدارة المدرسة ، و حاول أمن المدرسة أكثر من مرة إبعاده وعدم السماح له بالدخول إلا أنه إنتهز خروج طلاب المرحلة الابتدائية ليتسلل داخل فناء المدرسة ويتوجه إلى مكتبها ليحاول الاعتداء عليها أمام الجميع.

وأضافت مها حسن ، أن المعتدى يعمل محامياً و إعتاد إثارة المشاكل مع الإدارة لعدم دفع نفقات الدراسة لأبنائه بالمراحل التعليمية داخل المدرسة و رغم ذلك لم نتخذ أية إجراءات بحق الطلاب فهم ليس لهم أية ذنب نتيجة للتصرفات العبثية التي يقوم بها الأب.

آخر أخبار وزارة التربية والتعليم

وتابعت مديرة مدرسة أرض اللواء التجريبي ، قمت بعد إنتهاء اليوم الدراسي بتحرير محضر بما حدث وتم إرفاق الفيديو المحرر بواسطة قسم شرطة أرض اللواء و حمل المحضر المقيد ضده رقم 2641 ادارى العجوزة 20/21 .

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ قد انطلق يوم السبت الماضي في ٦٠ ألف مدرسة تضم ٢٣ مليون طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية.