رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

إجازات شهر إبريل للمعلمين.. إليك التفاصيل

الإثنين 15/مارس/2021 - 05:13 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

يبحث عدد من المعلمين عن الإجازات الرسمية في شهر ابريل 2021، بعد عودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2020/2021.


إجازات شهر إبريل للمعلمين


حيث يحصل المعلمون على إجازة  يوم الجمعة ، 26 أبريل، لأنها الإجازة الأسبوعية لمعظم موظفي الدولة، كما يحصلوا علي عطلة يوم السبت للمعلمين العاملين في المدارس التي لا تعمل السبت.

إجازات شهر إبريل للمعلمين


أما يوم الأحد ، 28 أبريل ، فهو عطلة رسمية للاحتفال بعيد الفصح المجيد للأخوة الأقباط، إلي أنه يصادف يوم الاثنين 29 أبريل 2021 عطلة رأس السنة الصينية  المعروف بمصر بعيد “شم النسيم”.

إجازات شهر إبريل للمعلمين


كما يحصل المعلمون على إجازة يوم 25 ابريل بسبب  “عيد تحرير سيناء” يوم  الخميس المقبل 25 أبريل.

جدير بالذكر أن  مكتب تنمية التربية الفنية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد وجه خطابًا رسميًا للمديريات التعليمية الأسبوع الماضي،  بتبليغ الموجه العام للتربية الفنية بتنفيذ الآتي:

حيث أشار إلي أنه نظرا لمد إجازة نصف العام الدراسي 2020/2021 فعلي الموجهين الاوائل تبليغ المعلمين في جميع المراحل التعليمية، بترحيل  الأنشطة والمواد الفنية المقررة بالمناهج لبعد الإجازة واستكمال المناهج الدراسية حتى نهاية العام الدراسي الحالي 2020/2021، مشددًا على ضرورة التأكيد على تدريس موضوعى التعبير الفنى والتصميم الفني.

كما وجه بعقد امتحان التربية الفنية للصف الثالث الإعدادي علي مستوى الإدارة التعليمية يوم الأربعاء الموافق 12 مايو، على أن يتولي معلمي التربية الفنية بالمدرسة تقدير  أوراق الاجابة.

ولفت إلي أنه بناءًا علي الكتاب الدوري رقم 3 بتاريخ 8 مارس 2021، الخاص بآلية استكمال امتحانات النقل والشهادة الإعدادية لطلاب المدارس الرسمية والخاصة والدولية.

وأكد علي ضرورة أن يقوم معلم التربية الفنية في سنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي بتقييم أعمال الطلاب الفنية خلال الفصل الدراسي الثاني ووضع درجات على الأعمال الفنية(التعبير الفنى والتصميم الفنى)  للطلاب، وذلك  من خلال الفترة الدراسية بالمدرسة أو ممارسة النشاط من المنزل بالتواصل مع المعلم من خلال صفحة المدرسة أو الادارة التعليمية حتى نهاية العام الدراسي.

Advertisements
ads
Advertisements