الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

المرحلة الثانية.. استعلم عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2021

كشكول

يبحث الكثير من الأشخاص عن رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي، للاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة، حيث تصدرت هذه الكلمات محركات البحث خلال الساعات الماضية.

ويأتي إهتمام الأفراد بالبحث عن ذلك الموضوع لكون هذه البطاقة الوسيلة الوحيدة والمعتمدة التي يثبت فيها الاعاقة ونوعها ودرجتها عن طريق تسجيل الكشف الطبي إلكترونياً، وذلك طبقًا لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الذي اعتمده الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 وأقره البرلمان المصري.


يوضح "موقع كشكول"، من خلال السطور القادمة، رابط الاستعلام عن المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة، وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها للقارئ على مدار الساعة بتقارير متنوعة في جميع المجالات الخدمية.

خصصت وزارة التضامن الإجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة عدة طرق للاستعلام عن بطاقات الخدمات المتكاملة باستخدام الرقم القومي أو عن طريق الاتصال بخدمة الخط الساخن على الرقم 15044، او عن طريق رابط موقع وزارة التضامن الرسمي.


رابط الاستعلام عن المرحلة الثانية من بطاقة الخدمات المتكاملة


_ ويمكن الدخول على موقع وزاره التضامن و الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال الرابط التالي.

كيفية تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة


الدخول على رابط موقع الوزارة من هنا
ملأ النموذج الموجود على الموقع
كتابة الاسم
كتابة الرقم القومي
ذكر نوع الإعاقة
توضيح العنوان الحالي
ذكر السن وقت التقديم لاستخراج الطلب
توضيح الحالة الاجتماعية
كتابة رقم التليفون

مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة


تتيح البطاقة لصاحبها الحصول على الخدمات المختلفة والتسهيلات والمزايا المقدمة له من كافة الجهات الحكومية بموجب التشريعات والقوانين، وتكون ملزمة لدى كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية.

_تمكن الأشخاص ذوي الاعاقة من الحصول على الرعاية الصحية والتأهيلية.

_ توفير حماية اجتماعية مثل الدعم النقدي.

_ الإعفاء ‏من ‏رسوم‏ ‏العرض‏ ‏على‏ ‏القوميسيون‏ ‏الطبي‏ عند التقدم للحصول على سيارة مجهزة، فضلاً عن إعفاء الأجهزة الطبية والتعويضية من الضرائب الجمركية.

_ دمج ذوي الإعاقة في كافة المؤسسات التعليمية الحكومية مع توفر معايير الحماية والأمان.

_ إلزام الجهات الحكومية والخاصة التي تستخدم 20 عاملاً، بتعيين 5% من ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تخفض ساعات العمل لذوي الإعاقة بواقع ساعة واحدة باليوم، وتكون مدفوعة الأجر، وينطبق هذا على الشخص الذي يرعى معاق حتى الدرجة الثانية في القرابة معه.

يهمك أيضاً:



_ يحق المعاقين الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لهم، و يحق الجمع بين راتبه من العمل والمعاش المستحق، وأحقية الحصول على نسبة 5% من مشروعات الإسكان الاجتماعي.

جدير بالذكر، أنه يجب على كل طالبي بطاقة الخدمات المتكاملة اصطحاب التقارير الطبية الدالة على إعاقتهم بشرط أن تكون مختومة وموثقة من إحدى المستشفيات الحكومية، حيث أنه بعد ملأ هذا النموذج يظهر لصاحب البيانات عنوان مركز التأهيل الذي سيقوم بالكشف الوظائفي من خلاله، وكذلك تاريخ الكشف.