رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بدء الفصل الدراسي الثاني بجميع مدارس الجمهورية غدا

الجمعة 12/مارس/2021 - 05:38 م
كشكول
نورهان عبد الرحمن
طباعة
Advertisements
تفتح جميع مدارس الجمهورية، أبوابها أمام الطلاب، غدا السبت، وفقا للخريطة الزمنية التي اقرتها وزارة التربية والتعليم، للتعليم العام والفني، لبدء الفصل الدراسي الثاني، بالعام الدراسي الحالي 2020/2021 .

تستقبل المدارس، الطلاب الراغبين في الحضور مع عدم احتساب أيام الفصل الدراسي الثاني ضمن أيام الغياب، جاء ذلك بعد أن تقرر استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وجعل حضور الطلاب اختياريًا في جميع المدارس ، حيث يختار الطالب وولي أمره بين الحضور للمدرسة وفقا لجداول الحضور التي كانت معدة في الفصل الدراسي الاول ، وبين التعلم عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية والقنوات التعليمية بدون الحضور للمدرسة.
الدراسة في الترم الثاني 2021.

وقررت وزارة التربية والتعليم، أنه في حالة رغبة ولي الامر في عدم حضور نجله للمدرسة، يلتزم بتوقيع اقرار رسمي من ولي الامر في الادارة التعليمية؛ بذلك مع التعهد بإحضار الطالب أيام الاختبارات.

أما عن تفاصيل نظام الحضور في المدارس في الفصل الدراسي الثاني، فسيكون بنفس نظام تناوب أيام الحضور التي كانت متبعة في الفصل الدراسي الأول، مع وضع فى الاعتبار أن مدير المدرسة هو المسئول عن وضع جداوله وفقا لظروف مدرسته ، وذلك مع الالتزام بالخطة العامة التي اعلنتها الوزارة لعدد الايام في بدء العام الدراسي الحالي
Advertisements
Advertisements