الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور يطالبون الوزير بتخفيف مناهج الترم الثاني: الدروس مضغوطة

كشكول

عبر أولياء أمور طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية عن رأيهم، بتوزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020/2021، للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

فقالت شيماء علي ماهر، أدمن جروب نبني بلدنا بتعليم ولادنا، وولي أمر طالب بالمرحلة الابتدائية، إنه بالنسبة لتوزيع المناهج هناك ضغط كبير جدا على الطالب خاصة شهر مارس، قائلة: "فاضل حوالي مايقرب من أسبوعين ومطلوب في كل مادة ٣ أو ٤ دروس فيها تكدس كبير جدا بالنسبة لشهر مارس".
 
واضافت ولي الأمر في تصريحات خاصة ل "كشكول"، أنه بالنسبة لشهر أبريل معقول إلى حد ما، لذا نحن بنطالب بتخفيف المناهج تخفيفا على الولاد خاصة أنهم كل شهر هيمتحنوا.

ومن جانبها أكدت عبير عبدالحي، ولي أمر لطلاب بالمرحلة الابتدائية، أن مناهج الترم الثاني بمثابة ضغط على الطالب، نظرا لضيق الوقت الذي يتطلب فيه الطالب أن ينهي فيه حوالي ٤ دروس في كل مادة لاداء الامتحان بهم في أخر كل شهر.

وتابعت ولي الأمر: " امتحان ابني يوم ٣٠ مارس مش عارفه ازاي هلحق اخلص كل الكم ده!".

وفي ذات السياق، قالت هدير أحمد ولى أمر، إن شهر مارس في توزيع المناهج، يعد الشهر الوحيد فقط الذي نشهد فيه تكدس بالمنهج، ولكن شهر أبريل ومايو معقولين إلى حد ما، قائلة:" أبريل ومايو هنبدأ فيهم بدري، لكن مارس بدأنا فيه متأخرين".

وطالبت ولي الأمر من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحذف درس واحد فقط من كل ماده في منهج شهر مارس، تخفيفا على الطلاب.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عن توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2020، وذلك للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.

 وقررت الوزارة، عودة حضور بدون غياب (اختياري) [حسب الجداول كما في الترم الأول] بدءا من امس الأربعاء ١٠ مارس ٢٠٢١ مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس. "الغياب الاختياري يقتضي إقرار رسمي من ولى الأمر في الإدارة التعليمية".