الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق الفصل الدراسي الثاني لرياض الأطفال بالمدارس الخاصة

كشكول

بدأت المدارس الخاصة في استقبال طلاب رياض الأطفال والصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية، لبدء الفصل الدراسي الثاني، وذلك استعدادا لاستقبال باقي الصفوف الدراسية بداية من السبت المقبل 13 مارس الجاري، وفقا للخريطة الزمنية التي اقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

وكانت قد قررت الوزارة، عودة حضور بدون غياب (اختياري) [حسب الجداول كما في الترم الأول] بدءا من الأربعاء ١٠ مارس ٢٠٢١ مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس. "الغياب الاختياري يقتضي إقرار رسمي من ولى الأمر في الإدارة التعليمية".

وحددت الوزارة، انه من حق ولى الأمر إختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية.

على ان تعقد امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي بديلاً عن امتحانات الترم الثاني.

من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تمتلك كمًا هائلاً من مصادر التعلم لجميع الصفوف الدراسية ولمن هو قادر على الولوج إلى الإنترنت أو من لا يستطيع ذلك، مشيرًا إلى الوزارة لن تستطيع إقرار نجاح الطلاب من أى صف دراسي إلى الصف الأعلى بدون تقييم عادل في لجان مراقبة.

وشدد شوقي، أنه في ضوء استكمال العام الدراسى ومساعدة الطلاب في التعلم عن بعد فقد قامت الوزارة بإطلاق "منصة التعليم المصري".

كما أن جميع الكتب الإلكترونية والتفاعلية والاختبارات الاسترشادية متاحة على بوابة التعليم الإلكتروني، كما توفر الوزارة  قنوات مدرستنا (مدرستنا 1، مدرستنا 2) و "منصة الحصص الإلكترونية"،  ونظام إدارة التعلم  - والمكتبة الرقمية  و منصة التواصل ، ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية، و قناة وزارة التربية والتعليم على يوتيوب.