الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تكشف موعد تدريس اللغات الأجنبية الثانية لطلاب الإعدادي

كشكول

كشفت الدكتورة نوال شلبي؛ مديرة مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ عن موعد تدريس اللغات الاجنبية كالفرنسية والإيطالية والألمانية والصينية بالمدارس المصرية الحكومية؛ بداية من الصف الأول الإعدادي.
حيث أكدت الدكتورة نوال شلبي؛ خلال تصريح خاص لكشكول؛ أنه سيتم تدريس اللغة الاجنبية الثانية بداية من الصف الأول الإعدادي؛ مع نظام التعليم الجديد 2.0.
وأشارت إلى أن دراسة اللغة الثانية ستكون بنفس المستوى بين جميع اللغات لتجنب ما كان يحدث سابقا؛ لافته إلي أن الطلاب دارسي الألماني كانوا يدرسون مناهج قصيرة وتأتى الامتحانات سهلة الأمر الذى أثر على الإقبال على دراسة اللغات الأخرى؛ مؤكده أن ذلك سيتم بالاتفاق مع الشركاء من كل اللغات الأخرى.

وكشفت شلبي عن وجود مشكلة في بنك المعرفة بالنسبة للغة الفرنسية فجميع المصادر الموجودة على البنك باللغتين العربية والإنجليزية أما الفرنسية فقليلة ولا يوجد خبراء للإشراف عليها خاصة أن المصادر تحتاج إلى متابعة مستمرة ".

وكانت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، قد عقدت اجتماع أمس  الثلاثاء الذي وافق 8 مارس 2021، لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 79 لسنة 2021 الخاص بالموافقة على اتفاق الشراكة بين جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية لتنفيذ مشروع التعاون الفنى لدعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية فى المدارس الحكومية المصرية.

حيث وافقت اللجنة ، خلال اجتماعها، على اتفاقية الشراكة، لتنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية.