الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طالب بالإعدادية: الامتحان متعدد التخصصات مناسب لمرحلة كورونا ولكنه يسبب التشتت

كشكول

أشاد نورالدين محمد أحمد، الطالب بالصف الثالث الإعدادي، بمدرسة المعرفة الرسمية لغات، بإدارة الهرم التعليمية بالجيزة، بالامتحان المجمع متعدد التخصصات، موضحا أنه مناسبُا لهذه المرحلة الخاصة بجائحة كورونا.

وأوضح خلال رسالته عبر موقع «كشكول» التعليمي، أن هذا الامتحان أداه تقييم حقيقية، حيث أنه يجمع كل المواد، ويتم الامتحان فيهم بنفس الوقت، لافتا إلى أنه من المفترض أخذ وقت من الراحة ما بين المواد المختلفه حتى لا تتداخل المواد معا لاختلاف طبيعة دراستها.

وعبّر الطالب، عن استياءه من توزيع الدرجات على اسئلة الامتحان، موضحًا أن النقطة الأهم هي التوزيع الغير عادل للدرجات، على الرغم أن اختبار يعتمد على الاجتياز فقط بدون احتساب الدرجات، وتابع أنه إذا تم التقييم بهذا النموذج فيما بعد يجب أن يتم إعادة توزيع الدرجات أو زيادة عدد الأسئلة.

وشدد، أنه يجب على واضع اسئلة الامتحان أن لا يضع اختيارات متقاربة في الحل مما يجعل الطالب يشتت، ولا يعرف ايهما الأصح أو الأصلح.

واختتم رسالته قائلاً: «في النهاية هذا الامتحان لا يقيس مستوى الطالب المتميز بل يساوي بينه وبين أي طالب لم يذاكر من بدايه التيرم لمجرد أن يحالفه الحظ في الاختيارات أو يقوم بالغش».

وكان قد ادى طلاب الشهادة الاعدادية، صباح اليوم الامتحان المجمع، متعدد التخصصات، على مستوى الجمهورية.