رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

قرارات تعليم القاهرة بشأن امتحانات الشهادات الإعدادية تثير الجدل.. والوزير يعلق

الجمعة 05/مارس/2021 - 05:20 م
كشكول
نورهان عبد الرحمن - محمد القناوي
طباعة
Advertisements
شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل على صفحات التواصل الاجتماعي، بسبب الإجراءات التي اعتمدتها مديرية تعليم القاهرة لمراقبة وتصحيح الامتحان الموحد متعدد التخصصات للشهادة الإعدادية.

وكانت الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة، قد بدأت منذ نهاية الاسبوع الماضي في أستدعاء طلاب الاعدادية لتسليمهم  أرقام جلوس لامتحان التيرم  الأول المقرر اجراءه، بعد غدا الأحد، إضافة إلي توزيعهم على  لجان  مدارس أخري خارج مدارسهم وتكليف المدرسين بالعمل كملاحظين في لجان الإدارة بعيدا عن مقر عملهم.

كما اشتملت القرارات علي لجان إدارة وكنترولات وتصحيح، وهو ما اعتبره البعض مخالفة صريحة وتحد سافر لتعليمات وزارة التربية والتعليم بخصوص هذا  الامتحان الذي  ينص  الكتاب الدوري  علي أنه لن يضاف  درجاته  للمجموع  ويتم تصحيح  الاجابات ورصد  الدرجات  في  بيان خاص  بكل مدرسة   لتسليمها  للادارة  التعليمية  للتأكد من اجتياز الطلاب  للامتحان فقط.

من جانبه نفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كل هذه الإجراءات وصحتها، قائلا ان الامتحان الموحد متعدد التخصصات، للصف الثالث الإعدادي سيكون داخل المدارس، ولم يعقد لها كنترولات أو لجان خاصة. 

يذكر أن مديرية التربية و التعليم في القاهرة، هي أكبر المديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية ، وتضم ٣٢ إدارة تعليمية.
Advertisements
ads
Advertisements