رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

المتبقي من جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الاول

الجمعة 05/مارس/2021 - 11:59 ص
ارشيفية
ارشيفية
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
ينتهي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020/2021 إلكترونيا على التابلت بنظام التقييم الجديد الذي يعتمد على قياس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والابداع يوم الخميس الموافق 11 مارس 2021.

المتبقي من جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الاول


حيث يستكمل طلاب الصف الثاني الثانوي؛ امتحاناتهم يوم الاحد المقبل الموافق 7 مارس 2021 في مادتي الفيزياء للشعبة العلمية؛ والتاريخ للشعبة الأدبية.

كما يؤدي طلاب 2 ثانوى يوم الثلاثاء الموافق 9 مارس 2021 امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي في زمن مدته 90 دقيقة؛ الي جانب أداء امتحان مادة الكيمياء في وقت مدته ساعة ونصف.

المتبقي من جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الاول

بينما يوم الخميس المقبل الموافق 11 مارس 2021؛ يختتم طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات الترم الأول للعام الدراسي الحالي بمادتي التطبيقات الرياضية والجغرافيا.

اقرأ أيضاً..

المتبقي في جدول امتحان الصف الثاني الثانوي


تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ شددت على ضرورة تنفيذ الإجراءات الاحترازية اللازمة والخاصة الوقاية من فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد؛ حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية.

حيث يتم إلزام الطلاب بإرتداء الكمامة؛ والالتزام بالتباعد الاجتماعي والخضوع الماسح الحرارى قبل دخول اللجان.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ إلى أنه من يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيعاد الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.
جاء ذلك بعد ظهور مشكلة تقنية فى أول أيام الامتحانات؛ تسببت فى صعوبة الدخول على منصة الامتحانات الإلكترونية للطلاب.

جدير بالذكر أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي؛ من المقرر أن يؤدوا امتحانات نهاية مارس وابريل ومايو؛ بدلا من امتحان نهاية العام الدراسي.

وتعقد لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي امتحانات إلكترونية قصيرة من المنزل بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع والابتكار؛ بدلا من الامتحانات السابقة التي كانت تقيس مهارة الحفظ والتلقين فقط.

كما تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح open book حيث يسمح للطلاب بدخول الامتحان بنسخة PDF من الكتاب المدرسي أو الكتاب مطبوع.
Advertisements
ads
Advertisements