رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

التفاصيل الكاملة لاستكمال الدراسة بالفصل الدراسي الثاني

الجمعة 05/مارس/2021 - 10:11 ص
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ الدراسة بالفصل الدراسي الثانى، يوم الأحد الموافق ١٤ مارس أو السبت الموافق ١٣ مدارس للمحافظات التى تعمل السبت ويجرى أول امتحان مجمع لشهر مارس يوم  28 من الشهر الجاري.
 
وقررت وزارة التربية والتعليم؛ أن يكون الحضور بنفس أيام التناوب للفصل الدراسي الأول ثلاثة أيام للصفوف الصغرى ويومين للصفوف العليا، وأتاحت الحضور اختياري للطالب بشرط إقرار ولي الأمر بذلك على نفسه وإلزام نجله الحضور للامتحانات المجمعة في نهاية كل شهر.

وأشارت إلى أن الامتحانات الشهرية (مارس وابريل ومايو)  بديل عن امتحانات آخر العام وهي امتحانات منتهية أي تنهي ما قبلها من المناهج.

ولفتت إلي أنه لا يوجد بالترم الثاني درجات اعمال سنة نهائيا إنما يحاسب الطالب على درجته بالامتحان المجمع فقط، ومن المقرر أن تبدأ إجازة اخر العام عقب امتحانات شهر مايو؛ حيث  تم ترحيل الخطة الزمنية شهر فمناهج فبراير تدرس في مارس وهكذا.

أما الشهادتان الإعدادية والثانوية والدبلومات الفنية لها امتحانات كاملة وتقليدية بنهاية العام وفي لجان مؤمنة؛ حيث تؤدي الشهادة الإعدادية امتحاناتها على مقررات الفصل الدراسي الثاني فقط ويحاسب الطالب على مجموعها في الالتحاق بالمرحلة الثانوية.
Advertisements
ads
Advertisements