الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أول تعليق من التعليم بشأن واقعة المكياج لطالبات المدرسة الفنية بالجيزة

كشكول

علق  ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بجنوب الجيزة، على منع المدرسة الفنية التجارية المتقدمة للبنات بإدارة جنوب الجيزة التعليمية، عددًا من الطالبات من الدخول  للمدرسة لوضعهن "مكياج" على وجوههن أثناء دخولهن لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول، حيث تم تعنيف الطالبات من قبل مدير الإدارة التعليمية بجنوب الجيزة، ومدير المدرسة.

وأكد شعبان، أن "بعض الطالبات حضرن للمدرسة بمكياج كامل وكأنهم يذهبون لحفلة وليس للامتحان أو للمدرسة، وهذا أمر مرفوض تمامًا".

وشدد مدير الإدارة أنه تم اتخاذ إجراءات مشددة على الطالبات بالتنبيه عليهن بالالتزام التام سواء بالمظهر العام للطالبة الذي يتناسب مع الحرم المدرسي، أو ارتداء الزي المدرسي.

وأشار "شعبان"، إلى أنه قرر تشكيل لجنة بالمدرسة تكون مهمتها التفتيش على الطلاب أثناء دخولهم للمدرسة بالزي المدرسي ومنع أي طالبة من دخول المدرسة بـ"مكياج"، مؤكدا على أن الطالبات حاليًا داخل المدرسة ملتزمين تمامًا ولم يذهب أحد منهن للمدرسة مخالفًا.

كان وقد طالب مدير المدرسة من الطالبات بإزالة "المكياج" الموضوع على وجوههن، حتى يسمح لهم بالدخول لأداء الامتحان، مما اضطر الطالبات بالذهاب لدورات المياه الخاصة بالمدرسة لإزالة "المكياج".